أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غسان مسعود:لا يحق لحسين فهمي أن يسيء للدراما السورية

أعرب الممثل السوري غسان مسعود عن استغرابه مما قاله الممثل المصري حسين فهمي لصحيفة "المصري اليوم" حول الدراما السورية والممثل السوري، وقال مسعود إن حسين فهمي ليس مضطراً إلى قول ما قاله لأنه ليس في مجال منافسة مع أحد "فهو فنان قدم تجربته الفنية فعلى ماذا يقلق؟
وكان حسين فهمي قد قال أنه يتحدى "أي ممثل سوري على التمثيل أمام ممثل مصري في أي مشهد"،

كما انتقد الدراما السورية قائلاً  " إذا كانت الدراما السورية قوية فذلك كان لفترة محددة، بدليل أن كل نجومها سعوا إلي الدراما المصرية الأقوى، ليشاركوا فيها....".
وعن ذلك قال غسان مسعود لصحيفة "الوطن" السورية إن المصريين هم من طلب منه المشاركة في فيلم سينمائي و"لم أسافر إلى القاهرة بل رحبنا بهم في سورية  وصورنا هنا وأمامي الآن العديد من المشاريع المقدمة لي من شركات مصرية قد أوافق عليها أو لا".
وأكد مسعود أن موافقته على المشاركة في أي عمل مصري أو سوري يتوقف على جودة العمل، مضيفاً أنه على "حسين فهمي وغيره من النجوم أن يتناولوا المسألة من هذا الجانب وضمن سياق حضاري وثقافي يجمع ولا يفرق بين أبناء المهنة الواحدة في مصر وسورية".
ورأى مسعود أن التعاون الفني أصبح سمة عالمية والتجارب المشتركة تغني الحالة الفنية وتقدم مقترحاً ثقافياً مختلفاً.
وأضاف مسعود أن الفنانيين السوريين لديهم الجرأة الكافية والقدرة على انتقاد الدراما السورية وتطويرها وأشار إلى أنه لم يلحظ أي تقصير في الدراما السورية في الفترة الأخيرة تدفع حسين فهمي للقول أن "هذا العام لا توجد دراما سورية".
كما أكد مسعود أنه لا يحق للفنان حسين فهمي أو غيره من الفنانين أن يتناولوا الدراما السورية بهذا الشكل ويقللوا من شأنها، خاصة أنه يعرف أن "الفنانين السوريين كبار، وأثبتوا جدارة وتفوقاً ليس فقط في مصر بل على مستوى العالم، ولا أعتقد أننا نحتاج إلى شهادة أحد".
وتمنى غسان مسعود على الفنان حسين فهمي أن يأخذ المسألة التنافسية من زاويتها الإيجابية وليس السلبية وأن ينظر إلى المسألة نظرة تكاملية وأن ياتي كلامه غيرة على الفن العربي التنافسي الإيجابي، وأن يكون بعيداً عن التجريح.
هذا وأعرب غسان مسعود عن انزعاجه مما شهدته الساحة  الفنية مؤخراً من "فعل ورد فعل" بين الممثلين السوريين والمصريين، مؤكداً أنه لا يشير إلى فنان معين ولكن يتناول المسألة " من مبدأ عام".
واختتم غسان مسعود تصريحه بالقول إنه لا يريد أن يصدق أن "هذا الكلام صدر عن حسين فهمي إلا إذا كان مستفزاً بشكل ما".

وكالات - زمان الوصل
(78)    هل أعجبتك المقالة (87)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي