أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجبهة الإسلامية تدخل على خط الأحواز المحتلة

عـــــربي | 2014-04-21 00:00:00
الجبهة الإسلامية تدخل على خط الأحواز المحتلة
زمان الوصل
أصدرت الجبهة الإسلامية بيانا مكتوبا بمناسبة ذكرى احتلال إيران للأحواز أو ما بعرف باسم "عربستان"، أكدت فيها وقوف الجبهة إلى جانب "إخواننا الأحوازيين" ومساندتهم في "قضيتهم العادلة؛ سعيا إلى تطهير بلادهم من الاحتلال" الإيراني.

وفي بيان اطلعت "زمان الوصل" على نسخة منه، ذكرت الجبهة الإسلامية بمرور 90 عاما على احتلال إيران لإقليم الأحواز، حيث "واجه الشعب الأحوازي المسلم أنظمة الطغيان الفارسي، من جبروت الحكم البهلوي إلى طغيان الملالي الصفويين"، حسب قول البيان.

ورأى البيان أن مقاومة الشعب الأحوازي لـ"الشعوبية الفارسية العنصرية" طوال هذه العقود، أظهرت "أصالة الشعب الأحوازي وتمسكه بهويته وتضحياته".

وأعربت الجبهة الإسلامية عن مساندتها لشعب الأحواز في سبيل "نيل حريته وعيشه الكريم"، قارنة ذلك بمضي الجبهة في تحرير سوريا و"إنهاء التدخل السافر للمشروع الصفوي الفارسي في بلاد الشام".

واحتلت إيران عام 1925 عربستان بعد قيامها باغتيال زعيم العشائر العربية فيها، الشيخ "خزعل محيسن"، عبر تدبير مكيدة له.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قناة أمريكية تروي وقائع "اضطهاد" لاجئين سوريين في الأردن تحولوا إلى المسيحية      "إسرائيل": إذا لم تنسحب إيران من سوريا سنحولها إلى "فيتنام" جديدة      ترامب يدعو اليهود للتصويت له حتى لا يفقدوا ثرواتهم      أشغال سعودية خليجية على طريق دمشق... علي عيد*      الدفاع التركية.. إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة "تل أبيض"      أحد مشايخ "حزب الله" يهدر دم الإعلامية اللبنانية "ديما صادق"      الدورة السادسة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية تختتم أعمالها      قوات التحالف تنفذ عملية إنزال شرق دير الزور