أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في ذكرى الجلاء.. قوات الأسد دمّرت أضعاف ما فعلت فرنسا

محلي | 2014-04-18 00:00:00
في ذكرى الجلاء.. قوات الأسد دمّرت أضعاف ما فعلت فرنسا
زمان الوصل -مسار برس
تباينت مواقف الأطراف السورية المختلفة في الذكرى الثامنة والستين لجلاء المستعمر الفرنسي عن سوريا، في الوقت الذي تواصل فيه قوات الأسد قصفها للمدن السورية.

فقد شدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان صحفي له الخميس على أن “الشعب السوري اليوم يؤكد للعالم بأنه سيمضي من أجل تحقيق النصر واسترداد حريته والتخلص من استبداد الأسد الجاثم على صدره” حسب وصفه، مهنئا الشعب السوري بهذه الذكرى.

في المقابل، نقلت وسائل إعلام الأسد مسيرات وتجمعات جماهيرية في عدد من المناطق السورية الخاضعة لقوات الأسد في دمشق وريفها والسويداء واللاذقية بحضور بعض الوزراء والمحافظين وعدد من المسؤولين “احتفالا بعيد الجلاء ودعما لقوات الأسد، وفرحا بتخليصها من الإرهاب”.

وقال وزير الداخلية في حكومة الأسد محمد الشعار إن ما يواجه سوريا منذ أكثر من 3 سنوات من “هجمة استعمارية صهيونية” تستنزف مقدراتها وتدمر بنيتها التحتية عبر “التكفيريين والقتلة تستهدف سورية وشعبها ومحور المقاومة”، مؤكدا أن “أحفاد الأبطال الذين صنعوا الجلاء سيدحرون المؤامرة الكونية التي تتعرض لها سورية بفضل وعي الشعب”.

ويأتي كلام الشعار في الوقت الذي تواصل فيه قوات الأسد قصفها للمناطق المدنية بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمحرمة، بالإضافة إلى السلاح الكيميائي الذي استخدمته في مناطق مختلفة أبرزها غوطتا دمشق، والتي كانت في خمسينيات القرن المنصرم مراكز لمقاومة الفرنسيين والثورة ضدهم، ما جعل بعض الناشطين يعتبرون أن “الدمار الذي لحق بسوريا على يد قوات الأسد في ظل هذه الحرب يفوق بمئات المرات ما لحق بالبلاد في عهد الاستعمار الفرنسي”.

وقد أعلنت وكالة “سانا” التابعة لحكومة الأسد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه برقية تهنئة إلى الأسد أعرب فيها عن ثقته بأن “الاستمرار في توطيد علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين والتعاون البناء سيساهم في تأمين الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط”.

يذكر أن مستشارة بشار الأسد للشؤون الإعلامية بثينة شعبان قالت في وقت سابق إن علاقة نظامها مع روسيا هي علاقة “صداقة “ومصالح مشتركة، مشيرة إلى أنه في حال “تباين المصالح سنمضي في طريق مصلحة شعبنا ولن نكون تابعين لأي أحد”. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات