أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجربا يأمل بالسلاح والنوعي ويطالب "العسكري الأعلى" بمرشح للداخلية

محلي | 2014-04-10 00:00:00
الجربا يأمل بالسلاح والنوعي ويطالب "العسكري الأعلى" بمرشح للداخلية
   من زيارة الجربا لجبهة الساحل سابقا
زمان الوصل
أكد أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري أنه طالب "الدول الشقيقة والصديقة بالتسليح النوعي"، معبرا عن أمله بأن يتم تزويد الجيش الحر بمضادات الطائرات في أقرب وقت ممكن، لأن تغيير موازين القوى على الأرض سيكون أساسا لأي حل سياسي مستقبلي. 

جاء ذلك اجتماع الجربا مع المجلس العسكري الأعلى، حيث استعرض برنامج الائتلاف للشهرين القادمين بما يتضمنه من زيارات ولقاءات دولية ودبلوماسية، مشيرا إلى الأهمية الديبلوماسية للزيارة التي يعتزم القيام بها إلى جمهورية الصين الشعبية منتصف الشهر الجاري.

واستمع رئيس الائتلاف من أعضاء المجلس العسكري الأعلى لملخص عن تقدم العمليات العسكرية وأوضاع المقاتلين على كافة الجبهات، وخاصة جبهة الساحل التي زارها الجربا الأسبوع الماضي، والتقى مع قادة الغرفة العسكرية هناك.

وشدد الجربا على أهمية تفعيل دور المجلس العسكري الأعلى في المرحلة القادمة، مطالبا الأعضاء بتقديم مرشحهم لشغل منصب وزير الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة خلال اجتماع المجلس الشهر المقبل لمناقشة كافة الترشيحات.

وتحدث عن آخر تطورات اجتماع الهيئة العامة للائتلاف، وما جرى خلال القمة العربية الخامسة والعشرين في الكويت وعن معظم اللقاءات الثنائية مع رؤساء الوفود العربية، مؤكدا أن الائتلاف سيحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب في أيلول القادم، وهو يشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي