أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثوار دير الزور يسيطرون على القطاع الجنوبي لجبهة المطار

محلي | 2014-04-10 00:00:00
ثوار دير الزور يسيطرون على القطاع الجنوبي لجبهة المطار
   من تدريبات الثوار في ديرالزور… - وكالات
ديرالزور - زمان الوصل - خاص
أعلن ثوار دير الزور سيطرتهم الكاملة على دير الزور العسكري بعد معارك طاحنة مع قوات النظام.

وقالت مصادر لـ"زمان الوصل" إن الثوار قتلوا وأسروا عددا من جنود النظام وميليشيات الدفاع الوطني التي شاركت في المعركة، كما دمروا مدفع 57 مم بقذيفة هاون مباشرة.

معركة دعم فيها سلاج جو النظام قواته بسبع غارات جوية استهدفت القرى المحيطة بالمطار وخاصة المريعية التي تقدم فيها النظام حوالي 200 متر ليعود عنها تحت وطأة ضربات الثوار.

وقال ناشطون من القرية إن قوات النظام أطلقت حوالي 3 آلاف قذيفة مدفعية وهاون منذ ليل أمس حتى مساء اليوم على تلك القرى أملا في التقدم واحتلالها، ولكنهم فشلوا.

وكانت قوات النظام بدأت أمس عمليات عسكرية على محورين، الأول على جبهة نزلة الرديسات والحويقة الغربية أملا في تشتيت انتباه الثوار عن المعركة الأساسية التي بدأت على محور قرية المريعية.

عملية تزامنت مع قصف يعد الأعنف منذ عدة أشهر على الأحياء السكنية المحررة.

وفي سياق متصل أصيب مراسل قناة دير الزور الفضائية خلال تغطيته معارك المطار أمس الأربعاء.
ويذكر أن ثوار دير الزور يحاصرون المطار جزئيا منذ حوالي 9 أشهر وقدموا مئات الشهداء والجرحى خلال الحصار.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب