أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا.. "النصرة" تبادل 8 أسيرات بضابط علوي

محلي | 2014-04-09 00:00:00
درعا.. "النصرة" تبادل 8 أسيرات بضابط علوي
زمان الوصل
نفذت جبهة النصرة صفقة تبادل لأسيرات في معتقلات بشار الأسد، مقابل ضابط تابع للنظام تم أسره في عملية سابقة للنصرة على ثكنة المشفى الوطني بمدينة جاسم في ريف درعا.

وبثت النصرة تسجيلا مصورا يوثق ما قالت إنه تحرير 8 أسيرات من درعا مقابل إطلاق ضابط من الطائفة العلوية، كان محتجزا لدى جبهة النصرة.

ولم يتم إعطاء تفاصيل عن هوية الأسيرات المفرج عنهن، ولا اسم الضابط الذي تم إطلاقه مقابلهن.

وترسخ مثل هذه العمليات مكانة النصرة بين أشد الفصائل الفاعلة على الأرض ضد نظام بشار الأسد، الذي يقول إنه يقاتل عصابات إرهابية ثم لايلبث أن يعقد معها صفقات تبادل، كما جرى خلال مناسبات عديدة.

ويعطي تكرار مثل هذه العمليات صورة أوضح عن طبيعة نظام دمشق، الذي يعتقل النساء بتهم ملفقة ويصدر بحقهن أحكاما صورية، ثم يطلقهن تحت ضغط الثوار. 

وعانى نظام بشار من ضغوطات وانتقادات في أوساط العلويين الذين ينتمي إليهم، لاسيما بعد إجرائه عدة صفقات مبادلة لمحتجزين إيرانيين ولبنانيين، دون أن يلتفت لضباطه وعناصره العلويين المحتجزين لدى الثوار والمجاهدين، رغم نداءات المناشدة المتوالية من قبل المحتجزين لمبادلتهم. 




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"