أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فريق "ملهم" التطوعي.. شباب أشعلوا شمعة محبة عوضاً عن لعن الظلام

محلي | 2014-04-09 00:00:00
فريق "ملهم" التطوعي.. شباب أشعلوا شمعة محبة عوضاً عن لعن الظلام
لمى شماس - زمان الوصل
قد تكون مساعدة الجرحى والنازحين السوريين، إحدى أصعب المهام، التي وقف المجتمع الدولي يتفرج عليها.. ولأن المشهد السوري لايحتمل الفرجة، تتطوع عدد من الشباب السوريين المهجرين في الأردن، لتشكيل فريق "ملهم" التطوعي، الذي التقت "زمان الوصل" بأحد أعضائه الشاب "أحمد نعنوع" خلال تواجده في اسطنبول.

أخبرنا "نعنوع" أن فريق "ملهم التطوعي" تأسس في 26/10/2012، وهو يتألف من 48 شابا وفتاة جمعتهم الدراسة في ذات الكلية.

وبحسب نعنوع، يعمل الفريق على مساعدة المنكوبين السوريين داخل وخارج الوطن، وهو يعمل بأكثر آلية، تفرضها طبيعة الظروف، ويشرح نعنوع: تنشر قصة وصور الحالة الإسعافية والإغاثية على مواقع التواصل الإجتماعي ليتم تأمين تكاليف علاجها، من قبل متبرعين، ويتابع: أما الحملات الجماعية مثل كرنفالات الأطفال وحملات الشتاء وأسواق الخير، فإننا نجمع التبرعات والملابس الخاصة بها من خلال الإعلان عنها، أو عن طريق تكفل أحد المتبرعين التكاليف..

ووفق نعنوع، يقدم "فريق ملهم" المساعدة لكل من هو بحاجة، ولجميع الحالات التي يستطيعون مساعدتها..ويوضح: خلال شهر آذار 2014 تم تأمين 22 حالة بقيمة 20 ألف $ منهم حالتا سرطان و7 حالات إسعافية، وحالات مرضية وأجارات منازل، كما تم تأمين كفالة 70 طفلا يتيما ..

وكذلك أطلق الفريق حملة لإنقاذ القلمون في الداخل السوري، وتم إرسال مواد غذائية إلى منطقة القلمون، وكذلك أطلقنا حملة قافلة "بنون" لأطفال سوريا التي ستنطلق في منتصف شهر نيسان بالتعاون مع 5 مجموعات إغاثية..

ويضيف نعنوع: نسعى إلى توسيع عمل الفريق ليشمل الاهتمام بالمجال التعليمي للأطفال..
وعندما سألنا نعنوع، إن كان عمله في الحقل الإغاثي يعيقه عن عيش حياته كأي شاب جامعي، على اعتبار أن العمل الإغاثي يشغل كل وقته، أجاب: الثورة هي حياتي، وسوريا هي مستقبلي.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان      نائب عن ميليشيا حزب الله يستقيل من البرلمان اللبناني      "يونيسيف": لم يحظ آلاف الأطفال في مخيم "الهول" بفرصة أن يكونوا "أطفالا"      أحدهم عمره 3 أعوام.. قوات الأسد تقتل طفلين بدرعا قنصا بالرأس