أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فريق "ملهم" التطوعي.. شباب أشعلوا شمعة محبة عوضاً عن لعن الظلام

محلي | 2014-04-09 00:00:00
فريق "ملهم" التطوعي.. شباب أشعلوا شمعة محبة عوضاً عن لعن الظلام
لمى شماس - زمان الوصل
قد تكون مساعدة الجرحى والنازحين السوريين، إحدى أصعب المهام، التي وقف المجتمع الدولي يتفرج عليها.. ولأن المشهد السوري لايحتمل الفرجة، تتطوع عدد من الشباب السوريين المهجرين في الأردن، لتشكيل فريق "ملهم" التطوعي، الذي التقت "زمان الوصل" بأحد أعضائه الشاب "أحمد نعنوع" خلال تواجده في اسطنبول.

أخبرنا "نعنوع" أن فريق "ملهم التطوعي" تأسس في 26/10/2012، وهو يتألف من 48 شابا وفتاة جمعتهم الدراسة في ذات الكلية.

وبحسب نعنوع، يعمل الفريق على مساعدة المنكوبين السوريين داخل وخارج الوطن، وهو يعمل بأكثر آلية، تفرضها طبيعة الظروف، ويشرح نعنوع: تنشر قصة وصور الحالة الإسعافية والإغاثية على مواقع التواصل الإجتماعي ليتم تأمين تكاليف علاجها، من قبل متبرعين، ويتابع: أما الحملات الجماعية مثل كرنفالات الأطفال وحملات الشتاء وأسواق الخير، فإننا نجمع التبرعات والملابس الخاصة بها من خلال الإعلان عنها، أو عن طريق تكفل أحد المتبرعين التكاليف..

ووفق نعنوع، يقدم "فريق ملهم" المساعدة لكل من هو بحاجة، ولجميع الحالات التي يستطيعون مساعدتها..ويوضح: خلال شهر آذار 2014 تم تأمين 22 حالة بقيمة 20 ألف $ منهم حالتا سرطان و7 حالات إسعافية، وحالات مرضية وأجارات منازل، كما تم تأمين كفالة 70 طفلا يتيما ..

وكذلك أطلق الفريق حملة لإنقاذ القلمون في الداخل السوري، وتم إرسال مواد غذائية إلى منطقة القلمون، وكذلك أطلقنا حملة قافلة "بنون" لأطفال سوريا التي ستنطلق في منتصف شهر نيسان بالتعاون مع 5 مجموعات إغاثية..

ويضيف نعنوع: نسعى إلى توسيع عمل الفريق ليشمل الاهتمام بالمجال التعليمي للأطفال..
وعندما سألنا نعنوع، إن كان عمله في الحقل الإغاثي يعيقه عن عيش حياته كأي شاب جامعي، على اعتبار أن العمل الإغاثي يشغل كل وقته، أجاب: الثورة هي حياتي، وسوريا هي مستقبلي.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية