أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.."داعش" تشتبك مع أبناء إحدى العشائر بذريعة النقاب

محلي | 2014-04-09 00:00:00
الرقة.."داعش" تشتبك مع أبناء إحدى العشائر بذريعة النقاب
   من الأرشيف
الرقة - زمان الوصل - خاص
اشتبك أفراد من عشيرة "البريج" أمس مع عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام "داعش" في حي الكرامة بالرقة, بعد أن حاول عناصر من التنظيم اعتقال إحدى فتيات العشيرة بحجة عدم ارتدائها الزي الشرعي.

مصدر مطلع أكد لـ"زمان الوصل" أن الاشتباك حصل صباح اليوم الثلاثاء بعد أن حاول عناصر تنظيم الدولة اعتقال فتاة من عشيرة "البريج" إحدى أكبر عشائر المدينة، بسبب عدم ارتدائها للنقاب, ما دفع الفتاة للهروب منهم نحو منزلها القريب.

وأوضح المصدر أن عددا من إخوة الفتاة وأبناء عمومتها اعتبروا ملاحقة عناصر التنظيم للفتاة إلى المنزل أمر يمس "سمعة العشيرة" ما دفعهم لرفع السلاح بوجه العناصر والاشتباك معهم عندما حاولوا اقتحام المنزل بقوة السلاح.

وقال المصدر إن عدداً من أبناء العشيرة المبايعين لتنظيم الدولة انشقوا على خلفية الحادثة وقصدوا مدينة دير الزور هرباً من بطش التنظيم الذي أباح دماء كل من ينقض البيعة حسب تعبيرهم.

يذكر أن تنظيم الدولة منع اليوم اكثر من اربعين طالبة جامعية من السفر إلى جامعاتهن خارج مدينة الرقة بحجة عدم وجود "محرم" لهن.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي