أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجلس القضاء السوري الحر يستحدث دائرة قضائية لملاحقة مجرمي الحرب

محلي | 2014-04-07 00:00:00
مجلس القضاء السوري الحر يستحدث دائرة قضائية لملاحقة مجرمي الحرب
   في حلب - وكالات
عبد الله رجا - زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" من مصادر قضائية منشقة، أن مجلس القضاء السوري الحر يعتزم إحداث دائرة قضائية مؤلفة من غرفة تمييز وغرف جنايات، بالإضافة إلى غرف إحالة وتحقيق ودائرة نيابة عامة.

وقالت المصادر إن مهمة هذه الدائرة ملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب ومرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، وفق القوانين السورية الوطنية، مؤكدة توفر الكادر القضائي بالكامل لهذه المهمة، إلا أنها أقرت بالصعوبات المادية والمعنوية، بسبب التوجه لجعل هذه الدائرة معنية بملاحقة كل من اختلس المال أو عمل على تبذيره أو أهمل توظيفه بالغاية المخصصة له.

وأضافت أن هذه الملاحقة القانونية لكل من استولى على المال العام بطريقة غير قانونية، مثار إزعاج للكثير ممن يدعون قادة الحراك الثوري.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. وفاة 3 شبان سوريين في حادثتين ‏منفصلين      ضابط روسي يزور السويداء ويبحث مع الوجهاء الوضع الأمني      بنيران "صديقة".. مقتل قيادي من فرقة "الحمزة" في "رأس العين" بالحسكة      الاغتيالات تتواصل في درعا والنظام يحاول الإيقاع بأصحاب التسويات      أكبر رئيس وزراء لأصغر رئيسة حكومة بالعالم: اسألي الكبار النصيحة      العراق.. الخزعلي يتوعد المتظاهرين ورئيس الأركان يتعهد بحمايتهم      مجزرة داخل مستشفى في التشيك      بدء الجولة 14 من مباحثات "أستانا" في كازاخستان