أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجلس القضاء السوري الحر يستحدث دائرة قضائية لملاحقة مجرمي الحرب

محلي | 2014-04-07 00:00:00
مجلس القضاء السوري الحر يستحدث دائرة قضائية لملاحقة مجرمي الحرب
   في حلب - وكالات
عبد الله رجا - زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" من مصادر قضائية منشقة، أن مجلس القضاء السوري الحر يعتزم إحداث دائرة قضائية مؤلفة من غرفة تمييز وغرف جنايات، بالإضافة إلى غرف إحالة وتحقيق ودائرة نيابة عامة.

وقالت المصادر إن مهمة هذه الدائرة ملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب ومرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، وفق القوانين السورية الوطنية، مؤكدة توفر الكادر القضائي بالكامل لهذه المهمة، إلا أنها أقرت بالصعوبات المادية والمعنوية، بسبب التوجه لجعل هذه الدائرة معنية بملاحقة كل من اختلس المال أو عمل على تبذيره أو أهمل توظيفه بالغاية المخصصة له.

وأضافت أن هذه الملاحقة القانونية لكل من استولى على المال العام بطريقة غير قانونية، مثار إزعاج للكثير ممن يدعون قادة الحراك الثوري.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة