أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجلس القضاء السوري الحر يستحدث دائرة قضائية لملاحقة مجرمي الحرب

محلي | 2014-04-07 00:00:00
مجلس القضاء السوري الحر يستحدث دائرة قضائية لملاحقة مجرمي الحرب
   في حلب - وكالات
عبد الله رجا - زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" من مصادر قضائية منشقة، أن مجلس القضاء السوري الحر يعتزم إحداث دائرة قضائية مؤلفة من غرفة تمييز وغرف جنايات، بالإضافة إلى غرف إحالة وتحقيق ودائرة نيابة عامة.

وقالت المصادر إن مهمة هذه الدائرة ملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب ومرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، وفق القوانين السورية الوطنية، مؤكدة توفر الكادر القضائي بالكامل لهذه المهمة، إلا أنها أقرت بالصعوبات المادية والمعنوية، بسبب التوجه لجعل هذه الدائرة معنية بملاحقة كل من اختلس المال أو عمل على تبذيره أو أهمل توظيفه بالغاية المخصصة له.

وأضافت أن هذه الملاحقة القانونية لكل من استولى على المال العام بطريقة غير قانونية، مثار إزعاج للكثير ممن يدعون قادة الحراك الثوري.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل موظف في القنصلية التركية في كردستان العراق      (قوات أحمد العبدو) تنفي اجتماعها مع روسيا لتشكيل قوة لحراسة الحدود "الأردنية"      "الرفاعي" نقلا عن وزير الداخلية التركي..لم نتخلَّ عن ثقافة المهاجرين والأنصار لكننا نتعرض لضغوط هائلة      أسترالي يعثر على رسالة في زجاجة كتبت قبل 50 عاما      "رحلة إلى الأمل".. فيلم سوري ينتظر العرض بإزمير التركية (تقرير)      وثيقة.. موظف في قصر بشار يعرض قائمة من 14 معتقلا نصفهم عراقيون لمبادلتهم بشقيقه الأسير      هشاشة العظام تزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب      اتفاق بين العسكري وقوى الحرية والتغيير يحدد ملامح المرحلة الانتقالية في السودان