أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تهافت للسيطرة على المرصد 45 وانتقادات لكيلو والجربا من أرض "معركة الأنفال"

محلي | 2014-04-06 00:00:00
تهافت للسيطرة على المرصد 45 وانتقادات لكيلو والجربا من أرض "معركة الأنفال"
زمان الوصل
تشهد قمة المرصد 45 في جبال اللاذقية تبادلا للسيطرة، وسط كر وفر لا يتوقف بين الجيش الحر والكتائب الإسلامية وقوات الأسد منذ إعلان الحر السيطرة عليه مع انطلاق "معركة الأنفال"، قبل أن ترد قوات الأسد بإعلان استعادته.

وقال "أبو ريان" الناطق الإعلامي باسم غرفة عمليات "معركة الأنفال" إنّ مناطق الثّوار القريبة من المرصد هي "جبل النسر وكسب ومنطقة تشالما والنبعين"، فيما يمسك النظام ببلدة "قسطل معاف" القريبة.

وأكد "أبو ريان" استهداف "الثوار" لمواقع قوات النظام والدفاع الوطني في قسطل معاف والقيادة البحرية في اللاذقية بصواريخ "غراد".

وأشار إلى أن "الثّوار" تصدوا لمحاولة تسلل قوات النظام مدعومة بالدفاع الوطني "الشبيحة" من جهة بلدة "النبعين" المواجهة للمرصد 45 ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم وفق "أبو ريان".

وكشف الناطق الإعلامي أن كتائب الثوار تعاني ضعفا في التذخير والدعم، مؤكدا اعتمادها في معركتهم الحالية على الغنائم فقط.

ولم يخفِ الناطق الإعلامي باسم غرفة عمليات "الأنفال" خشيته من تكرار سيناريو المعركة السابقة في الساحل، في إشارة إلى معركة سابقة في المكان نفسه توقف الدعم عنها رغم إعلان الدعم الإعلامي لها.

وغمز "أبو ريان" من قناة ميشيل كيلو، محملا إياه مسؤولية في حال حدوث ذلك، في إشارة إلى تصريحات "غير مسؤولة" منسوبة لكيلو في مقال له نشر في صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية حول معركة الساحل.

وفي السياق نفسه وصف "أبو ريان" زيارة كل من رئيسي الائتلاف الوطني السوري "أحمد الجربا" والأركان للساحل بأنها "زيارة إعلامية".

وقال "إنهم لم يصلوا إلى كسب أو السمرة الواقعتين تحت سيطرة الثّوار ليستمعوا لاحتياجاتهم.
Ahmed
2014-04-07
ادعو لتوجيه 5000 مقاتل جديد لمعركة الانفال من حلب و ادلب و حماة و ريف حمص و الحسكة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب