أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصاروخ الذي يدمر الدروع بلا أي هامش خطأ.. "تاو" الأمريكي في يدي "حزم"

محلي | 2014-04-06 00:00:00
الصاروخ الذي يدمر الدروع بلا أي هامش خطأ.. "تاو" الأمريكي في يدي "حزم"
زمان الوصل
أظهر تسجيل بثته إحدى الفصائل المقاتلة ضد نظام بشار الأسد استخدام مضاد دروع من صناعة أمريكية في استهداف دبابة لقوات النظام في ريف إدلب يوم السبت، وسبق لنفس الفصيل أن نشر قبل أيام مقطعا مسجلا يظهر استهداف دبابة للنظام على أتستراد أريحا اللاذقية.

ووثق المقطعان قيام مقاتلين من حركة "حزم" باستخدام مضاد دروع من نوع "TOW" الأمريكي الصنع، والذي تنتجه شركة " Raytheon"، وتعادل قيمة المضاد الواحد منه قرابة 52 ألف دولار.

وتعد "حركة حزم" واحدة من أحدث التشكيلات العسكرية تأسيسا، حيث أعلن عنها مع بداية العام الجاري، وهي تضم تحت لوائها 12 فصيلا عسكري تقاتل لإسقاط نظام بشار الأسد.

ويوصف "TOW" بأنه واحد من أكفأ الصواريخ الموجهة المضادة للدروع، وقد خضع منذ البدء في إنتاجه لعمليات تطوير أضافت إليه مزايا كثيرة لاسيما على نطاق التوجيه ودقة الإصابة، ما جعله مضاد الدروع المفضل لدى الجيش الأمريكي، ومشاة البحرية (مارينز).

وباشرت " Raytheon" إنتاج "TOW" قبل أكثر من 50 عاما، وقد صنعت منه حوالي 650 ألف صاروخ، اقتناها 40 جيشا حول العالم.

وفي 2011 تم تجربة النسخة الأحدث من "TOW" والتي أصابت أهدافا على بعد يفوق 4 كم، دون أدنى انحراف (zero inches of deviation from the aim point).




فاضل
2014-04-06
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي