أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفاة شاب في اشتباكات بين الدرك الأردني ولاجئين في مخيم الزعتري

محلي | 2014-04-06 00:00:00
وفاة شاب في اشتباكات بين الدرك الأردني ولاجئين في مخيم الزعتري
فارس الرفاعي - زمان الوصل
اندلعت مساء أمس السبت في مخيم الزعتري اشتباكات بين قوات الدرك الأردني وعدد كبير من اللاجئين داخل المخيم أسفرت عن وفاة شاب وحرق 10 خيم و5 كرفانات.

وأرجعت تنسيقية مخيم الزعتري، التي نقلت الخبر أسباب الاشتباكات إلى منع قوات الدرك لمجموعة من الشبان والفتيات من دخول المخيم بعد عودتهم من العمل في مزارع قريبة.

وعلى إثر ذلك قام أحد عناصر الدرك بصفع فتاة تلاسنت معه فقام شقيقها برد الصفعة للدركي الذي قام باعتقال الشاب، وبدأ عناصر الدرك بعدها بإطلاق النار باتجاه الشبان السوريين الذين تجمعوا، ما أدى إلى استشهاد الشاب "خالد علي المعطي" من الغوطة الشرقية وإصابة شقيقه "باسل علي المعطي".

وأفادت التنسيقية بأنه بعد اندلاع الاشتباكات قام الدرك بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى العديد من حالات الاختناق بين الأطفال وإصابة عشرات الجرحى، ورد عليهم اللاجئون بالحجارة وتم اعتقال العديد من الشبان منهم فتيات.

كما قام الدرك الأردني بتهجير حوالي 50 ألف لاجىء من الجهة الشرقية للمخيم (أم جمال) إلى وسط المخيم الأمرالذي تسبب بإرباكات ومعاناة شديدة للاجئين.

وكان مصدر أمني قد أورد رواية مغايرة لما حدث عندما أعلن أن احتجاج اللاجئين كان بسبب عدم السماح لهم بالخروج من المخيم قبل تسجيل بصمة العين الخاصة بهم حسب الإجراءات المتبعة حاليا في 'الزعتري'.

وبحسب المصدر المذكور قامت قوات الدرك بإطلاق الغاز المسيل للدموع على التجمع الذي كان يقذف الحجارة تجاهها، ما أدى لإصابة عدد من أفراد الدرك بإصابات بسيطة، قبل أن ينفضّ الاحتجاج الذي خلّف إصابات محدودة في صفوف اللاجئين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سر "حزب الله" المفضوح... هذه هي الطائرات والصواريخ التي يقتل بها السوريين      دير الزور..مخلفات الحرب تقتل 5 عناصر لـ"قسد" والجثث المتفسخة تملأ "الباغوز"      موقع أمريكي: الأسد يستخدم طائرة إسرائيلية مقدمة من روسيا      حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان