أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثوار الدير يطردون "الدولة" من "التبني" والنظام يعتقل أقارب المطلوبين في مناطق سيطرته

محلي | 2014-03-25 00:00:00
ثوار الدير يطردون "الدولة" من "التبني" والنظام يعتقل أقارب المطلوبين في مناطق سيطرته
زمان الوصل
قالت مصادر ميدانية إن الثوار سيطروا على كامل بلدة "التبني" غرب دير الزور بعد معارك ضارية مع تنظيم الدولة قتل خلالها 13 عنصرا من التنظيم على الأقل.

المصادر أضافت أن الثوار تقدموا باتجاه محطة مياه قرية الطريف القريبة من مناجم الملح آخر معاقل التنظيم في المحافظة، بعد شهرين من القتال تمكنوا خلالها من طرد التنظيم من كامل محافظة دير الزور باتجاه مناجم الملح غربا ومدينة الشدادي شمالا باتجاه مدينة الحسكة.

وفي سياق متصل قتل الثوار عددا من عناصر النظام خلال كمين نفذوه ضد مجموعة من العناصر كانوا يحاولون التسلل قرب مواقع الثوار في حي الموظفين جنوب المدينة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة على أطراف حي الحويقة، وجسر الجورة الذي يصل بين المناطق المحررة والمناطق الواقعة تحت سيطرة النظام.

اشتباكات رافقها قصف مدفعي صاروخي استهدف أحياء المدينة المحررة وتركز على أحياء العمال والحويقة والرشدية والجبيلة.

مصادر من داخل المناطق الخاضعة لسيطرة النظام قالت إن الأخير شدد من قبضته الأمنية خلال اليومين الماضيين وشن حملات اعتقال وتدقيق على المدنيين، شملت التحقيق العشوائي في الشوارع مع السكان حول أقاربهم المطلوبين للنظام، والقرى أو الأحياء التي ينتمون إليها، وأضافت المصادر أن عددا من المدنيين اعتقلوا بعد عمليات التحقيق العشوائي تلك.
فهد الحمصي
2014-03-26
خلليكم ايد وحدة يا شباب ولا تتفرقوا بين مدينة وريف , وكرد وعرب وطوائف وعشائر .. النظام يلعب على تفرقتكم والثورة أكبر وانتم عم تثبتوا للعالم كلو بثورتكم اليتيمة أنكم عظماء بقلوبكم ووحدتكم وتفهمكم لبعضكم .. انتم سوريين كلكم وسوريا لكم وليست للمجرمين وقطاع الطرق
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي