أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رغم انتهاء المهلة.. ربع المقاتلين السعوديين فقط عادوا من سوريا

محلي | 2014-03-24 00:00:00
رغم انتهاء المهلة.. ربع المقاتلين السعوديين فقط عادوا من سوريا
زمان الوصل
قالت الرياض إن ربع المقاتلين السعوديين الموجودين في سوريا للقتال إلى جانب الثوار والمجاهدين، عادوا إلى بلادهم.

وصرح الناطق باسم وزارة الداخلية السعودي اللواء منصور التركي، عن عودة 25 بالمئة من المقاتلين السعوديين في سوريا، موضحا أنه لا يمكن حصر عدد هؤلاء المقاتلين بدقة، وأن من بين المقاتلين من هم على لائحة المطلوبين في خارج البلاد نظير ارتكاب أعمال مخلّة بالأمن، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وكانت السعودية منحت مهلة للمقاتلين الموجودين في سوريا من أجل العودة من هناك، وقد انتهت هذه المهلة يوم الجمعة الفائت.

ولا يعرف العدد الدقيق للمقاتلين السعوديين في سوريا، الذين ينخرط معظمهم في التشكيلات "الجهادية"، وفي مقدمتها تنظيمي "النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وهما تشكيلان "إرهابيان" في تصنيف الرياض، ويحظر على السعوديين الانتماء لهما أو الدعوة لأفكارهما أو تمويلهما أو حتى إبداء التعاطف معهما.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر