أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رغم انتهاء المهلة.. ربع المقاتلين السعوديين فقط عادوا من سوريا

محلي | 2014-03-24 00:00:00
رغم انتهاء المهلة.. ربع المقاتلين السعوديين فقط عادوا من سوريا
زمان الوصل
قالت الرياض إن ربع المقاتلين السعوديين الموجودين في سوريا للقتال إلى جانب الثوار والمجاهدين، عادوا إلى بلادهم.

وصرح الناطق باسم وزارة الداخلية السعودي اللواء منصور التركي، عن عودة 25 بالمئة من المقاتلين السعوديين في سوريا، موضحا أنه لا يمكن حصر عدد هؤلاء المقاتلين بدقة، وأن من بين المقاتلين من هم على لائحة المطلوبين في خارج البلاد نظير ارتكاب أعمال مخلّة بالأمن، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وكانت السعودية منحت مهلة للمقاتلين الموجودين في سوريا من أجل العودة من هناك، وقد انتهت هذه المهلة يوم الجمعة الفائت.

ولا يعرف العدد الدقيق للمقاتلين السعوديين في سوريا، الذين ينخرط معظمهم في التشكيلات "الجهادية"، وفي مقدمتها تنظيمي "النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وهما تشكيلان "إرهابيان" في تصنيف الرياض، ويحظر على السعوديين الانتماء لهما أو الدعوة لأفكارهما أو تمويلهما أو حتى إبداء التعاطف معهما.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد تهجير أهلها.. قوات الأسد تقطع مئات الأشجار في "وادي بردى"      الأمم المتحدة تؤكد مقتل 1000 مدني وتشريد 400 ألف منذ نيسان الماضي      مقتل ضابط وعنصرين في هجوم لمسلحين بدرعا      السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم      تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس