أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شاعر سوري يرد على نشيد حزب الله حول يبرود... العرفي لـ"زمان الوصل": أغنية مقابل أغنية والبادئ أظلم

هاني العرفي

"احفر قبرك بيبرود" قصيدة كتبها الشاعر السوري "هاني العرفي" رداً على قصيدة (احسم نصرك في يبرود) التي كتبها وغناها "علي بركات" وراجت على قنوات النظام والقنوات الموالية له، ويهدي العرفي قصيدته للثوار المجاهدين في القلمون وفي يبرود بالذات التي تشهد ملاحم بطولية ضد مرتزقة حزب الله وقوات النظام، والقصيدة بمثابة صرخة تحدٍ لكل من تسوّل له نفسه تدنيس أرض يبرود رمز التاريخ والحضارة بأنه سيحفر قبره فيها، وهي اللازمة التي تتردد طوال القصيدة التي تتألف من عشرة أبيات كما هي قصيدة (احسم نصرك في يبرود) ومن المقرر أن يتم تسجيل القصيدة مغناة بصوت فنان من مدينة يبرود ذاتها خلال الساعات القادمة. 

حول فكرة قصيدة (احفر قبرك في يبرود) يقول الشاعر هاني العرفي لـ"زمان الوصل" 
بعد سماعي لكلمات أغنية (احسم نصرك في يبرود) التي أطلقها حزب الله اللبناني وكتب كلماتها وغناها "علي بركات" والتدقيق بما تحمله من حقد طائفي بغيض قررت الرد عليها كاملة ومقطع مقابل، مقطع وبيت شعري مقابل بيت شعري من أغنيتهم التي تتألف من عشرة أبيات بقصيدة على نفس النمط واللحن أطلقت عليها اسم (احفر قبرك في يبرود) وسنقوم بتسجيلها بصوت من أصوات مدينة يبرود وإرفاق فيديوهات من غرفة العمليات ليبرود وبثها على قناة "شذا الحرية" بداية ثم على موقع "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى خلال الساعات القليلة القادمة، علماً أن الكثير من المنشدين اتصلوا معلنين رغبتهم في غنائها بأصواتهم ولكن الخيار وقع على منشد من أبناء "يبرود" وهو الأقدر على الرد بصوته. 

وعن الغرض من ترويج أغنية ( احسم نصرك في يبرود) الطائفية وشعوره لدى سماعها لأول مرة يقول الشاعر هاني العرفي: 

هم عبّروا بأغنيتهم عن حقدهم الطائفي وكشفوا مرة أخرى عن حقيقتهم أن اسرائيل لا تهمهم بشيء وليسو إلا حرس حدود لديها، وأن هدفهم الأول والأخير المسلمون عامة وفي سوريا خاصة ويضيف العرفي: (لم تفاجئني أغنيتهم فهذا ما عرفناه عنهم خلال الثورة، ولكنها استفزتني حين قاموا بالترويج لها على الملأ في قنواتهم الطائفية فقمت بالرد عليها فوراً).

وعن رأيه بدور الكلمة والغناء في دعم الثورة يضيف العرفي: 
لا شك أن للكلمة دورا تحفيزيا، فالشعر منذ القدم لعب دورا في الحروب والمعارك وبالذات في العصر الإسلامي حيث اعتبرت الكلمة جهاداً من موقعها المناسب ولكن هذا الدور لم يكن كما يجب بالنسبة للثورة السورية للأسف، والسبب برأيي هو الضعف الإعلامي حيث إن مؤسسات المعارضة لم تعر انتباها للشعراء والمنشدين والفنانين ولم تقم بتسليط الضوء عليهم وتحفيزهم، وكل الجهود المبذولة في هذا المجال تكاد تكون فردية، ونحن نعلم جميعاً أن الثورة انطلقت عبر مظاهرات وأغانٍ ثورية بأصوات عبد الباسط ساروت والقاشوش وغيرهم، ولكن هذا الدور غاب مؤخراً.
ورغم أن القنوات الثورية باتت كثيرة إلا أنها لم تراعِ هذا الجانب ولم توله الاهتمام المطلوب.
*يبرود .. معركة مصيرية
وحول مدى إيمانه بحتمية انتصار الثوار على مليشيا حزب اللات وشبيحة النظام في "يبرود" يقول مؤلف (احفر قبرك في يبرود): 
إيماني بانتصار الثوار كبير بعد الإيمان بالله أنه لن يخذل الحق أمام الباطل فالمعركة مصيرية للمنطقة وهي أكبر وأهم من معركة القصير وغيرها من المعارك والسلاح النوعي لله الحمد متوفر والمنطقة (منطقة القلمون) بتضاريسها تلعب دوراً كبيراً لصالح الثوا".
وأضاف العرفي بأن عمليات الثوار النوعية وكيف يقومون باصطياد ميليشيات حزب اللات وقوات الأسد وإحراق وتدمير دباباتهم وطائراتهم وتكبيدهم خسائر هائلة دون أن يستطيع الحزب وكل قوته إحراز أي تقدم، ولذلك أتوقع بإذن الله أن تكون مقابرهم التي سيحفرونها بأيديهم في يبرود، ورغم أن أرض يبرود الطاهرة لا تتشرف بجثث هؤلاء الغزاة، إلا أنني أخاطبهم مجازاً عندما تتداعوا قائلين: (احسم نصرك) فأجبتهم قبل أن تحسموا نصركم احفروا قبوركم.
فارس الرفاعي –زمان الوصل 

كلمات قصيدة (احفر قبرك في يبرود)

(احفر قبرك أحفر قبرك..احفر قبرك في يبرود) 
1 - أحفر قبرك في يبرود . قدّامك أبطال أسود . ياشيعي والله مـا تعود. أحفر قبرك في يبرود احفر قبرك احفر قبرك. احفر قبرك في يبرود 
2 - خلّي الإيراني يدفعلك، بالآخر محّد يشفعلك . جندك بلاروس بترجعلك . إحفر قبرك في يبرود .. أحفر قبرك أحفر قبرك... أحفر قبرك في يبرود 
3 نحنا جنود الحرّ الكاسب.. صقر البرّ ملوك الغاب.. يا مئاوم جيناك نحاسب... نحنا جينا نقصّ رقاب .. أحفر قبرك أحفر قبرك.. أحفر قبرك في يبرود 
4 - يا حامي حدود اليهود... قدّامك نار وبارود . إنت الخاسر مارح تبقى. إحفر قبرك في يبرود .. 
احفر قبرك أحفر قبرك...احفر قبرك في يبرود 
5 - المسلم لاصام وصلّى . قام بفيرانك يتسّلى . احذر واحسب ألف حساب . أذنابك قامت تـتـدّلـّى .. 
احفر قبرك أحفر قبرك . احفر قبرك في يبرود 
6 - نحنا رجال الأرض أسود.. نركع للرّب المعبود... جهزّنا للشام حشود.. تحفر قبرك في يبرود ..
احفر قبرك أحفر قبرك . احفر قبرك في يبرود 
7 - ارجع يا إيراني ارجع...الشعب السوري مارح يركع... والله لتشوف الويلات... وعيونك بكرا رح تدمع ..
احفر قبرك أحفر قبرك.. احفر قبرك في يبرود 
8 - أرض الشام الفيها ورود.. جيش الأحرار المعهود..راح يدوسك مثل الدود . ويحفر قبرك في يبرود ..
احفر قبرك أحفر قبرك...احفر قبرك في يبرود 
9 - يا إيراني يا محتال. لا تفرح تضرب موّال... والله مهما الزمن طال... راح يدوسوك الأبطال ..احفر قبرك احفر قبرك . احفر قبرك في يبرود 
10 - من عـنـّا إنتا مطرود.. ما تحلم تبقى موجود... حشدنا للشام حشود.. تحفر قبرك في يبرود .. 
احفر قبرك أحفر قبرك..احفر قبرك في يبرود


فارس الرفاعي - زمان الوصل
(51)    هل أعجبتك المقالة (50)

Ayman Harb

2014-02-24

جاءوا من دمعةٍ سُكبت على ثرى الحسين الشهيد..... اصبحوا اقماراً ونجوماً أنارت ليالينا.... هم العابرون من اكبادنا من عنفوانِ التراب...... من دمعةِ السماء من صهيلِ الاشتياق....... يغادرون الى المقامِ الى عيون زينب الغربية....... يلوّحون باكفهم لنقرأ التاريخَ من جديد...... ونصون كربلاء بينَ المُقل...... وليُكتبَ بأنهم بلًغوا ولبُّو النداءَ... . اليك يا يبرود قد اتينا وراس الكفر ستقطعه ايادينا.


سوري سني

2014-02-24

قتلتم المسلمين بعقيدتكم الفاسدة وحرفتم دين الله وغلوتم غلوا ً فاحشا ً بآل بيت النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. سيدنا الحسين رضي الله عنه وأرضاه شهيد من ضمن قافلة طويلة ضمت كبار الصحابة عليهم رضوان الله وقد إستشهدوا قبل سيدنا الحسين وبعده فهو واحد منهم ولهم جميعا ً شرف الشهادة . توبوا إلى الله من بدعتكم ودينكم ومعتقدكم الفاسد هذا وعودوا إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأتركوا عنكم خرافاتكم وخزعبلاتكم التي ما أنزل الله بها من سلطان والتي ضحك عليكم بها معممون كذابون ضالون ومضلين ليأكلوا أموالكم بالباطل وليستحلوا أعراضكم بأسم المتعة وهي زنا صريح وبدلوكم عن المساجد وهي بيوت الله بحسينيات شاذة قبيحة وأشغلوكم بالأناشيد والروايات والخرافات واللطميات عن كتاب رب العالمين. عليكم من الله ما تستحقون..


seema sami

2014-02-25

هؤلاء الشيعة رضعوا الحقد وتربوا عليه من صغرهم ولم يكونوا يظهروه لكن كان ذلك الحقد يكبر معهم . والسنة لم يكونوا يعرفون ان هناك فرق إلا بعد أن تآمر الشيعة على العراق وجلبوا الامريكان.ومن ذاك اليوم بدأ اللطم وظهر الحقد الذي لا يوصف . قاتلهم الله.


مجد الأمويين

2014-02-25

هؤلاء المجوس لا حل معهم إلا قطع رؤوسهم كما قطعوا راس سيدنا الحسين رضي الله عنه وأرضاه، جاؤوا يدنسون ارض الشام الطاهرة بعد أن ملأوا أراضي العالم نجاسة وعار ودعارة ومتعة.. الحل لدينا نحن هم قطع رؤوسهم والتخلص منهم، وإن شاء الله أرض الشام ستكون مقبرة لهم حيث ستحرق قلوبهم وتحرقهم أحياء قبل أن تحرقهم نار جهنم التي سيكونون وقودا لها بإذن الله رحاءا النشر مثلما نشرتم تعليق ذلك المجوسي الحاقد... حرب.


Ayman Harb

2014-02-26

ذبح العباسيون بني امية ولم يبقوا منهم احدا وكانت راياتهم سوداء مكتوب عليها يا لثارات الحسين..والحمدلله الذي خذل الخوارج ........ النار وارسلهم الى حضن شيطانهم يزيد في اسفل سافلين لعنة الله عليه وعليهم اجمعين.


مجد الأمويين

2014-02-26

لأنكم شتمتم الصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين، ولأنكم طعنتم زورا بزوجات الرسول عليه الصلاة والسلام، فإن أكثر أبناء العالم من الزنا هم منكم أنتم.. وأكثر دولة في العالم فيها أبناء حرام هي إيران المجوسية الكسروية.. سبحان الله، ربنا عم يعاقبكم وستظلون معاقبين طوال حياتكم تلطمون وتندبون وتنوحون لانكم قتلتم حفيد الرسول واتهمتونا بهذه الجريمة، ثم لأنكم شنعتم على زوجات الرسول.. ما الحسين إلا بشر مثلنا مثله، الفرق بيننا وبينه هو التقوى كما الفرق بين كل المسلمين، والرسول جد كل تقي.. لا تتلاعبوا بالألفاظ وتقولوا شيعة وما بعرف شو.. الشيعي الحقيقي هو الذي يسير على سنة الرسول عليه الصلاة والسلام ولايشتم الصحابة ولا يطعن بعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم.. اما هي شغلة يا لثارات الحسين ومابعرف شو من هالحكي الفاضي، روح قول هالكلام لأمثالك العوام الجهلة وليس لنا.. مجوس أنجاس أبناء متعة... قابعين في حوزات دعارة بدهم يعملوا علينا فلاسفة...


التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي