أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفاة شاب كردي تحت التعذيب على يد الأمن التابع لـ PYD

محلي | 2014-02-20 00:00:00
وفاة شاب كردي تحت التعذيب على يد الأمن التابع لـ PYD
زمان الوصل
أجواء مشحونة وحالة من التوتر تسيطر على الأجواء في الأوساط الكردية؛ إثر وفاة شاب كردي (رشوان اتاش بكو الديواني) في مدينة رأس العين على يد مسلحي "الأسايش" (جهاز أمني تابع لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD)، تحت التعذيب في سجون الحزب، وكان ذلك بعد اعتقاله على خلفية مشاجرة مع شخص آخر قبل وفاته بيومين.

وأفاد ناشطون: أنه قبل أيام حصل شجار بين المتوفى (رشوان) وشخص آخر؛ لأجل ديون مالية بينهم، فجاءت دورية من "الأساييش" إلى منزل رشوان لإلقاء القبض على والد الشاب فرفض رشوان السماح لهم بنقل والده إلى المخفر، فحصل شجار بين الشاب وأحد عناصر الدورية. وأضافوا: أن دورية ثانية توجهت إلى المكان، واعتقلت (رشوان بكو) ونقلوه إلى المخفر، و عذبوه بالضرب والصدمات الكهربائية؛ ما أدى إلى وفاته تحت التعذيب في 18-2-2014.

عائلة الشاب، التي تنتمي إلى عشيرة ديوان، تسلمت جثته وهددت بالثأر لابنها رداً على ما اعتبرته عملا إجراميا، وتشهد المدينة حالة استنفار شديد بين صفوف مسلحي الحزب الكردي خشية ردة فعل متوقعة من عائلة المتوفي.

من جهتها أصدرت القيادة العامة لـ "أساييش" بيانا قالت فيه إن الشاب مات بسبب بنوبة قلبية، وأنه تم اعتقال (رشوان) لأنه شتم "الأسايش" وأهان عناصرها بطريقة مستفزة.

الجدير بالذكر أن هذه الحالة لم تكن الأولى التي يُقتل فيها شخص كردي على يد "الأسايش" الكردية، فقد سبقها حادثة في قرية اللطيفية بريف القامشلي منتصف شهر تشرين الأول عام 2013، وذلك عندما قتلت حسين شاكر أمام باب منزله لمجرد طلبه إبعاد حاجزهم عن باب المنزل.
الشيخ وليد العمري
2014-02-21
الادارة المحلية المجالس المحلية وجهان لعملة واحدة شكل من اشكال الحكم هل بقتل الناس او اعتقال الناس واتهام الناس نقدم نموذجا بديلا لحكم بشار الاسد من اراد ان يكون البديل عليه ان يقدم الشيء الجميل ولوارد حزب الاتحاد الديمقراطي ان يكون بديلا لنظام الاسد عليه ان يقدم النموذج الاجود ولو ارادت المجالس المحلية ان تكون البديل لبشار عليها ان لاتتكلم بلغة عسكرية واتهامات تخوينية لاتنسوا بالمجتمع الاهلي والمدني هو الذي يحكم عليكما بالخير او الخشر لانه جهة غير حكومية وومنه تكون الاراء وتملاء صناديق الانتخابات ان لم تخلصوا للمجتمع الاهلي سيحل عليكم البلاء ويخرجون اليكم بصدور عارية كما خرج على بشار الاسد كونوالخيط الرفيع الذي يربط بين حبات المسحبة وكونوا خيط العنكبوت الذي حمى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحريري : نعمل على أبعد من الدستورية، والتمديد لي قرار اللجنة المؤسسة      باريس.. محاكمة رفعت الأسد يوم الاثنين وهبات الملك السعودي لم تنقذ موقفه      عشرات المحال السورية تغلق أبوابها في الخرطوم بسبب حملة أطلقتها الحكومة      نائب ألماني يؤكد أن "حزب الله يشكل تهديدا لأمن بلاده القومي      ريف إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات والعثور على سيارتين مسروقتين      اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"