أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيينا بعد جنيف..."زمان الوصل" تكشف عن مؤتمر دولي لترويج المصالحة بين المعارضة والنظام

محلي | 2014-02-20 00:00:00
فيينا بعد جنيف..."زمان الوصل" تكشف عن مؤتمر دولي لترويج المصالحة بين المعارضة والنظام
لندن - زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" بأن مؤتمرا دوليا سيعقد برعاية دولية في العاصمة النمساوية فيينا 8-9 آذار القادم، بهدف المصالحة بين النظام والمعارضة، وذلك ضمن ما سمي "مبادرة الدعم الدولي للحل السياسي للنزاع السوري".

وبينما أشار المصدر إلى أن المؤتمر تحت رعاية منظمة أمريكية يمينية ومنظمة أوروبية يسار الوسط شكلا، كشف أن تحالف (راتب الشلاح -محمد حمشو -أنس كزبري) يساند هذا المشروع ماليا ويعقده في مقر إقامة الكزبري في فيينا.

وقال إن المنسق العام للمشروع ناصر غزالة، بالتوافق مع هيثم المناع (هيئة التنسيق)، وبالتنسيق مع قدري جميل وعلي حيدر (جبهة التغيير) ولؤي حسين (تيار بناء الدولة) وقسم من (اتحاد الديمقراطيين) الذين كانوا سابقا في هيئة التنسيق، وقسم مقرب من حزب "وعد" الإخواني.

وأوضح المصدر أن هدف المؤتمر الترويج للمصالحة بين النظام والمعارضة، وتلميع صورة رجال المرحلة الانتقالية الذي يتداعون ويطرحون أنفسهم كقادة منقذين ورموز مصالحة وطنية.

وأماط اللثام عن بعض الذين رشحت أسماؤهم ممن تقررت دعوتهم، لافتا إلى أنهم لم يؤكدوا قبولهم الدعوة بعد، متوقعا أن يغيب قسم كبير منهم لأسباب مختلفة، والأسماء هي:

محسن بلال، منير الحمش، أيمن القحف، وائل الإمام، عبد الرحمن العطار، حسام الدين خلاصي، عصام خليل، لمياء عاصي، المطران أرماش، لمطران جان قواق، بروين ابراهيم، فاتح جاموس، مازن مغربية، طارق الأحمد، عادل نعيسة، محمد السيد، فايز سارة، حسان الهاشم، هشام مروة، رياض درار،أمل نصر، محمد سيد رصاص، سينام محمد، عبد المجيد حمو، مجدولين حسن، آصف دعبول، صفوان عكاش، نضال الدبس، نوال يازجي، عارف دليلة، فائق حويجة، حبيب عيسى، سليم خير بيك، نهلة عيسى، آسيا عبدالله، وحيدة محمد، يزن عبد الله وهو مستشار بالقصر الجمهوري، سمير أبو اللبن، ربيع نصر، هند مجللي، عطارد حيدر، معاذ الخطيب، محمد حبش، جهاد مقدسي، سربست نبي، لؤي حسين، خالد محاميد، عبد الباري عثمان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق.. قوائم جديدة وحملات اعتقال مستمرة في "التل وقدسيا"      النظام.. لن نتعاون مع منظمة السلاح الكيماوي ولن نعترف بتقاريرها      قافلة عسكرية روسية ضخمة تصل مطار "القامشلي"      الأمم المتحدة: ألف قتيل و400 ألف نازح شمال غربي سوريا منذ نيسان الماضي      "إسرائيل" أخفت أهدافا خلال غارتها الأخيرة في سوريا والسبب..؟      مات المترجم... وعاش طغاته*      بادرة حسن نية.. إطلاق سراح 3 مخطوفين من أبناء السويداء في درعا      إضراب واسع يشلّ فرنسا