أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوات النظام تواصل إغلاق معبر "الموت" في حلب لليوم الثالث

اقتصاد | 2014-02-12 00:00:00
قوات النظام تواصل إغلاق معبر "الموت" في حلب لليوم الثالث
زمان الوصل
قال مراسل "زمان الوصل" في مدينة حلب إنّ قوات النظام واصلت إغلاق معبر كراج الحجز في المدينة، وشدّدت من إجراءاتها الأمنية في حي "المشارقة" من خلال التضييق على من يرغب بالعبور إلى الضفة الأخرى من المدينة.

وأشارت مصادر في قوات النظام لـ"زمان الوصل" إلى أنّ القرار اتخذ بالتضييق على المغادرين لمعبر كراج الحجز وإغلاقه بشكل شبه دائم، لتجييش الأهالي ضد "الثّوار" في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، بعد إمطار تلك الأحياء بعشرات البراميل يوميا.

وبحسب المصادر فإنّ قوات النظام والشبيحة جعلوا من المعبر فرصة لإهانة الأهالي من خلال الضرب والركل، واعتقال الشباب بحجة السوق إلى خدمة "الأسد".

وكانت مظاهرات عارمة خرجت أثناء قيام عدد من الفصائل في المناطق الخاضعة لسيطرة "الثّوار" بإغلاق المعبر، وطالبت بفتحه فوراً لعدم محاربة الأهالي هناك في لقمة العيش، لكن في المقلب الآخر بعد اتخاذ النظام قراره بالإغلاق بدا المشهد في مناطقه صامتاً في ظل قيامه بإخراج مسيرات "مؤيده" يقودها عدد من شبيحته في اتحاد الطلبة وفرع الحزب، حيث أصبح يطلق مصطلح "الراقصين على الدماء" على من يخرج في تلك المسيرات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال      "إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات