أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عسكر مصر ينفون تصريحات السيسي لـ "السياسة" حول ترشحه للرئاسة

عـــــربي | 2014-02-06 00:00:00
عسكر مصر ينفون تصريحات السيسي لـ "السياسة" حول ترشحه للرئاسة
رويترز
قال المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية يوم الخميس إن ما نشرته صحيفة السياسة الكويتية عن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي للرئاسة "مجرد اجتهادات صحفية".

وقال المتحدث العسكري أحمد محمد علي بصفحته على فيسبوك "إن ما نشرته جريدة السياسة الكويتية مجرد اجتهادات صحفية وليست تصريحات مباشرة من المشير السيسي وتم تحميلها بعبارات وألفاظ غير دقيقة خاصة بعد نقلها في مختلف وسائل الإعلام".

وكانت صحيفة السياسة قد نشرت على موقعها الإلكتروني يوم الأربعاء أن السيسي صرح ردا على سؤال عما إذا كان يعلن عبر صفحاتها عن نية الترشح "نعم لقد حسم الأمر وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصر".

ونسبت الجريدة إلى السيسي قوله إن مطالبة المصريين له بالتقدم لشغل المنصب هي "أمر سمعه القاصي والداني ولن أرفض طلبه. سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر".

لكن المتحدث العسكري قال "إن قرار ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية من عدمه هو قرار شخصي سيحسمه بنفسه أمام أبناء الشعب المصري العظيم دون غيرهم من خلال عبارات واضحة ومباشرة ولا تحتمل الشك أو التأويل".

وأضاف "نناشد وسائل الإعلام المحلية والدولية ضرورة مراعاة ما تنشره من أخبار ومعلومات حول القوات المسلحة وقادتها دون البحث عن اجتهادات "نفرادات صحفية غير دقيقة خاصة خلال المرحلة التي تمر بها البلاد".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عن العبث الذي نحن فيه... ماهر شرف الدين*      فرق الموت..لائحة بأسماء أهم القادة الطائفيين في قوات الأسد      إسرائيل تقصف إيران في سوريا وطائرة مسيرة تستهدف سيارة بلبنان      مجهولون يغتالون رئيس بلدية المزيريب بريف درعا      واشنطن تخصص بريدا للإبلاغ عن أي جهات أو أفراد ينوون المشاركة في "معرض دمشق"      ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"