أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصريون يعتدون بالضرب على 3 صحفيين ألمان لأنهم "أنصار الإخوان المسلمين"

عـــــربي | 2014-01-25 00:00:00
مصريون يعتدون بالضرب على 3 صحفيين ألمان لأنهم "أنصار الإخوان المسلمين"
ا ف ب
تعرض ثلاثة صحافيين يعملون في القناة الألمانية العامة "اي.ار.دي" لاعتداء من قبل مواطنين في القاهرة اثناء تصوير مشاهد للتفجير الذي استهدف مديرية أمن العاصمة أمس الجمعة, كما أعلنت القناة على موقعها الالكتروني.

وأوضحت "اي.ار.دي ان" اثنين من الصحافيين أصيبا بجروح وكدمات شديدة ونقلا إلى المستشفى للعلاج.

وأضافت أن المواطنين العاضبين اعتدوا على الصحافيين ووصفوهم بأنهم "خونة" وانهم من "أنصار الإخوان المسلمين".

وحاول المصور والمنتج والسائق الفرار إلا أن الجماهير طاردتهم وانهالوا عليهم ضربا مستخدمين أحيانا أدوات حادة إلى أن أنقذهم ضابط شرطة يرتدي ملابس مدنية أطلق النار في الهواء لإبعاد المعتدين.

وشهدت القاهرة الجمعة أربعة اعتداءات بينها اعتداء انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مديرية أمن القاهرة أوقعت ستة قتلى ونحو 70 جريحا.

وأكدت وزارة الخارجية الألمانية في بيان أنها "تدين بكل حزم هجمات اليوم في القاهرة التي أوقعت قتلى وجرحى".

كما أعربت عن "قلقها الشديد" حيال الوضع في مصر معتبرة أنه لن يتحسن "إلا إذا تم التغلب على حالة الاستقطاب التي أصابت المجتمع وتمكنت جميع مكوناته من المشاركة في عملية سياسية شاملة تسفر عن شرعية ديموقراطية جديدة تتفق مع الدستور".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسلحو "الاتحاد الديمقراطي" ينسحبون من "رأس العين" ويحشدون قواتهم بمحيطها      بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"