أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد سيطرتها عليها.."الدولة" تعيد تشكيل مجلس الرقة المحلي

محلي | 2014-01-16 00:00:00
بعد سيطرتها عليها.."الدولة" تعيد تشكيل مجلس الرقة المحلي
زمان الوصل
بعد فرض الدولة الإسلامية في العراق والشام سيطرتها الكاملة على محافظة الرقة, أعيد تشكيل المجلس المحلي للمحافظة.

وقالت مصادر من المدينة إن المجلس السابق كان محسوبا على جبهة النصرة التي خرجت من المدينة بعد قتال دام مع الدولة الإسلامية قتل خلالها المئات من الطرفين.

ووفق بيان تشكيل المجلس, يتكون المكتب من الأعضاء والمكاتب التالية:
1. رئيس المجلس طالب النجم
2. نائب رئيس المجلس عمر خلف الخمري
3. أمين السر صدام حسين الجاسر
4. المكتب الاغاثي بسام أحمد حجازي
5. مكتب الدفاع المدني أحمد حمزة السطم
6. المكتب الطبي عبد الرحمن أحمد المدفع
7. مكتب الخدمات أحمد مهنا
8. مكتب الدراسات والمشاريع أحمد عبد اللطيف الحمادة
9. المكتب القانوني محمد محمود الخلف 
10. مكتب الموارد البشرية عمر محمد علي
11. المكتب المالي يونس مرير الفرحان
12. مكتب التربية ابراهيم أحمد الجاسم
13. المكتب الإعلامي شفيق عبود
14. مكتب الزراعة محمد صالح النزال
15. مكتب العلاقات العامة أحمد حسين حمادي

كما شكلت لجنة رقابة داخلية تتألف من رئيس لجنة نايف الشناعة , والأعضاء ابراهيم خليل مصطفى الحسن, ومحمود حمد العائد.

وبدأت الحياة تعود شبه طبيعية في الرقة بعد سبعة أيام من المعارك الطاحنة, عانى خلالها السكان نقصا في المواد الغذائية وإغلاق الأسواق التجارية, وتوقف الأفران, وكافة المرافق الخدمية.
الاسم الكامل
2014-01-16
رغم اختلافي مع تنظيم داعش الا ان خبرته تفوق باقي الكتائب في الاهتمام بالمقومات المدنية للأماكن التي يسطير عليها ... فلو تركت الرقة لهم اشهرا لاصبحت افضل مدن سوريا من ناحية العدل والامن والاقتصاد .. ولو تركت سنوات لأصبحت الأفضل على مستوى العالم الاسلامي من ناحية الخدمات والرفاهية ... طالبان وقعت عقد مع شركة سويدية لمد أو خطوط الياف بصرية متقدمة في القارة الهندية عام 1995 ولكن امريكا تدخلت لالغاء العقد ... هوؤلاء يبنون وغيرهم يهدم
هثمان
2014-01-16
إخوتي في الجيش الحر, لا تتركوا داعش تستقر في الرقة لأنها تستغلها لتجنيد مقاتلين ينضمون إلى صفوفها بعد حصول داعش ترغيبا أو ترهيبا على مبايعة الوجهاء ورؤساء العشائر والأسر القوية لأمير داعش أميرا للمؤمنين له السمع والطاعة في كل الأحوال: في العسر واليسر وفي المنشط والمكره. وثانيا لأنها ستوفر لها موارد مالية جديدة تستخدمها في الحرب علينا. والرقة هي خزان بشري مهم لم يتعرض للإستنزاف من قبل النظام الذي سلمها لداعش وانسحب منها بكل أريحية. ولئن تركتم داعش تستقر في الرقة لتتخذنها قاعدة لتوسيع نفوذها وفرض دولة الأمر الواقع وستكلفكم تضحيات أكبر فيما بعد من التي يمكن أن تبذلوها الآن لإخراجها منها لأن أهل الرقة الذين سيصيرون مع الوقت موالين لداعش سيقاتلونكم معها وستتلقى أيضا دعما من المنتفعين ببقائها على الساحة. توحدوا جميعا لإجتثاث هذا الخطر الذي يهدد ثورتنا تهديدا حقيقيا ونظموا أنفسكم ونسقوا فيما بينكم وتناسوا خلافاتكم في سبيل الله وضعوا استراتيجية مدروسة للتعامل مع هذا الخطر الجديد الذي يمكن أن يكون له قبول عند الناس بسبب جهلهم حقيقة هذه الجماعة أكثر من النظام. لا تهاودوا هذه الجماعة مهما كانت الظروف وقاتلوها مثل النظام بل أقسى ولا تقولوا هؤلاء مسلمون بل هؤلاء خوارج أمرت الشريعة بقتالهم أم تريدون أن يحصل لنا مثل ما حصل للعراقيين السنة من تسلط الشيعة والايرانيين عليهم بسبب هذه الجماعة الحمقاء التي سماها الرسول صلى الله عليه وسلم: كلاب النار.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلس الأمن يطالب روسيا بالكف عن استهداف المستشفيات في إدلب      ترامب: البحرية الأمريكية أسقطت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز      طيران تابع لحفتر يقصف مطار معيتيقة بطرابلس      مداهمات مشتركة لقوات التحالف و"آسايش" الكردية بالرقة      انتحار فتاة سورية في "عكار" اللبنانية      سر "حزب الله" المفضوح... هذه هي الطائرات والصواريخ التي يقتل بها السوريين      دير الزور..مخلفات الحرب تقتل 5 عناصر لـ"قسد" والجثث المتفسخة تملأ "الباغوز"      موقع أمريكي: الأسد يستخدم طائرة إسرائيلية مقدمة من روسيا