أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا...روسيا .. د.أسامة الملوحي

مقالات وآراء | 2014-01-15 00:00:00
بسم الله الرحمن الرحيم
كيف نجح نظام الأسد بإقحام روسيا الى هذا الحد للتدخل في سوريا الى جانبه وللإبقاء على نظام لم يحظ نظام قبله بمثل هذه السمعة الإجرامية السيئة؟
- كيف استطاع هذا النظام أن ينجح فيما فشل فيه نظام صدام حسين ونظام القذافي؟
- كيف وقفت إدارة بوتين الى هذا الحد للإبقاء على بشار الأسد رغم الجرائم الغير مسبوقة التي ارتكبها ولم تقف مع أولاد عمومة الروس من الصرب وكلاهما من العرق السلافي وتخلت الإدارة الروسية عن الصرب مرتين في البوسنة وكوسوفو.
- هل من المعقول أن تتخلى الادارة الروسية عن مناطق كثيرة حيوية لها في حديقتها الخلفية الأوربية في دول البلطيق وفي كوسوفو وصربيا وغيرها وتحافظ اليوم على نفوذ لها في المتوسط لم يهدد احد أصلا وجودها فيه ومن السهولة ان تبقيه باتفاق للتخلي عن بشار الأسد ولن يعارض أحد ذلك؟
- هل استطاعت مخابرات بشار الأسد باختراقاتها أن تخطط و تبرمج البيانات التي صدرت فجأة من جماعات اسلامية كانت مجهولة تعلن انها جبهة الشام والقوقاز تجاهد في سوريا والشيشان؟
- هل من المعقول ان تكون مخابرات بشار اسد قد استطاعت إدخال إدارة بوتين في دائرة الصراع السوري عن قناعة واعتبارات وجود باظهار وجود عدو مشترك هو الجماعات السنية الجهادية؟
- هل للنظام السوري عن طريق اختراقه للجماعات هل له يد في الايحاء بعمليتي التفجير في فولفو غراد وليتبين للروس في وقت قياسي أن أحد المفجرين كان قائدا لمجموعة شيشانية في سوريا؟
- هل وصل نجاح بشار في جر روسيا الى الصراع السوري الى درجة يقول فيها بوتين مؤخرا :لن امهل الجناة وقتا طويلا وردنا سيغير خارطة الشرق الاوسط عن قريب وهذا وعد مني لأبناء روسيا العظمى؟
- وقبله منذ اكثر من شهر يصرح رمضان قادروف انه قد شكل وحدة خاصة للذهاب الى سوريا لمقاتلة الجماعات الارهابية وينتظر أوامر بوتين.
- هل عقود النفط والغاز الاخيرة لروسيا اعلانات تدخل روسي شامل ولارجعة عنه في سوريا للابقاء على نظام بشار الاسد.
- هل تصريحات بوتين بان روسيا والصين هما من سيعيدان اعمار سوريا هو من اعلانات التدخل الروسي حتى النهاية ايضا.
- ما صحة دفع ايران مئات الملايين لبوتين وأفراد إدارته منذ البداية لإدارة الملف الخارجي السوري والملف النووي والخارجي الإيراني باتجاه الانفتاح على الغرب وحماية النظامين السوري والإيراني خارجيا.
- ألم يكن بامكان المعارضة السورية ان تفعل شيئا او أشياء لإفشال مهمة بشار الأسد مع روسيا ؟

زنوبيا
2014-01-17
انها ارادة الرحمن يا دكتور تقف مع الحق من حيث لا تدري .... و ما كان الرحمن ليترك سيدة الدنيا سوريا في يد النصرة و اختها داعش ... و دائما ينتصر الحق و لو بعد حين
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏      لأن رؤساءه يلتصقون بالمناصب.. حكومة الأسد تحل "الاتحاد العام للتعاون السكني"      واشنطن: تطبيق وقف إطلاق النار سيستغرق وقتا      التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة      مظاهرات مناهضة للأسد وإيران في دير الزور      ناسفة تقتل قياديا من "حراس الدين" في إدلب      مظاهرات لبنان.. سفارات تغلق أبوابها وأخرى تحذر مواطنيها      "قسد" تفرج عن عائلات من تنظيم "الدولة" والجيش الوطني يحتجزها قرب "عين عيسى'