أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هولندا: السجناء مطالبون بدفع تكاليف إقامتهم

قالت الحكومة الهولندية إن المنحرفين ونزلاء السجون مطالبون بدفع تكاليف إقامتهم في المؤسسات العقابية في البلاد، أو المساهمة في تحمل قسط منها قريباً.
كلفة السجين الهولندي 250 يورو في اليوم الواحد
وتسعى الحكومة إلى وضع المشروع الجديد موضع تنفيذه  بعد أن تقدمت بمشروع قانون للبرلمان في امستردام، إلى تخفيف العبء المالي على دافعي الضرائب والحكومة، وذلك بإجبار الذين يقضون عقوبة بالسجن بالمساهمة في التكفل بجانب من مصاريف "إقامتهم" في السجون، وذلك في حدود 16 يورو(93 درهماً) لليلة الواحدة.
سنتان حداً أقصى وقال المتحدث باسم وزارة العدل الهولندية كما نقلت مجلة لاكسبريس الفرنسية اليوم الثلاثاء"يجب على نزلاء المؤسسات العقابية، المساهمة الجزئية في تغطية نفقات ومصاريف الفترة التي يقضونها في السجون، ولمدة لا تتجاوز سنتين حداً أقصى".
واعتبرت الوزارة في مشروعها الذي قدمته للبرلمان إن "الدولة والمجتمع لا يمكنهما أن يتحملا وحدهما العبء المالي الذي تمثله فترة العقوبة، التي تبلغ في المتوسط 250 يورو(1450 درهماً) للنزيل الواحد في اليوم".
12 ألف يورووقالت المجلة "على هذا الأساس سيكون على السجناء بداية من يناير(كانون الثاني) 2015، في صورة المصادقة على هذا المشروع دفع12ألف يورو(69 ألف درهم) تقريباً نظير سجنهم سنتين في أقصى الحالات"، وذلك نقلاً عن دراسات وتقارير لجمعيات حقوقية هولندية مناهضة لهذا المشروع.

(27)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي