أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مراقب لـ"زمان الوصل": رسالة قوية لـ"الدولة"... 6 فصائل "غوطانية" تبايع النصرة

محلي | 2014-01-14 00:00:00
مراقب لـ"زمان الوصل": رسالة قوية لـ"الدولة"... 6 فصائل "غوطانية" تبايع النصرة
زمان الوصل
أعلنت 6 فصائل مقاتلة في غوطة دمشق انضمامها إلى جبهة النصرة، و"مبايعتها" الجبهة التي يتزعمها "أبو محمد الجولاني".

وقد كشفت "النصرة" عن هذه "المبايعات" يوم الاثنين، عارضة أسماء التشكيلات والكتائب مع صور لها.
وضمت التشكيلات التي التحقت بجبهة النصرة، كلا من: كتيبة جند الرحمن، كتائب نور الغوطة، كتائب عيسى ابن مريم، كتائب عاصمة الغوطة، كتائب درع الشام الإسلامية، سرايا الناصر صلاح الدين.

وفي تعليقه على هذه الانضمامات من كتائب عاملة في الغوطة إلى جبهة النصرة، قال مراقب للشأن الميداني لـ"زمان الوصل" إن أهمية هذه المبايعات لللنصرة تأتي من كونها تتزامن مع "تمايز" كبير يجري في الساحة الآن بين التنظيمات الإسلامية عموما، والجهادية خصوصا، لاسيما تنظيمي "الدولة" و"النصرة".

وأضاف: حزم كتائب مهمة في الغوطة أمرها باتجاه الانتماء للنصرة فيه رسالة قوية لتنظيم "الدولة" أنه لن يحظى بموطئ قدم مهم في أكثر النقاط حساسية للثوار والنظام، وهي الغوطة التي تحيط بدمشق كما يحيط السوار بالمعصم.

ومن جانب آخر، فإن هذه "المبايعات" –حسب رأي المراقب- من شأنها تقوية شوكة النصرة التي باتت أكثر قبولا لدى فئة من السوريين، لاسيما بعد انتقادها العلني لتنظيم الدولة وما ارتكبه من أخطاء، رغم أن "النصرة" في حقيقتها "فرع" عن تنظيم "الدولة"، ما جعل سوريين كثر يوقنون بأن "النصرة" تقدم مصلحة البلاد على الانتماءات.
koko
2014-01-14
لك شبها هالعالم، لك شبكون عم تبايعوا النصرة، و الله بكرة رح تعضوا ع أصابيعكون ندم، لك يا جماعة الخير لا تدخلوا الدين بالموضوع، شعبنا جاهل بالدين، ثورة ثورة حرية شعب مو دين، لك حلوا عن طيزنا إنتو و ثورتكون إذا بدكون تبايعوا النصرة، طيب يعني وين ااﻷركان تبع الجيش الحر، وين وزير دفاعو المحترم يلي عم بيشوف بعينوا و ما عم يقدر يعمل شي، لك شو عقول هالبشر، يا أخي ثورتنا ثورة مظلومين مو ثورة دين، لا تدخلوا الدين بالنص، لا تخبصوا،

2014-01-15
بشار المجرم الطائفي العميل هو من حول الحرب إلى حرب دينية طائفية هو ومليشياته الطائفية مثل حزب الشيطان والميليشيات المجرمة الطائفية العراقية وغيرها من الميليشيات الرافضة الشيعية التي جاء من مختلف اسقاع الارض من روسيا وافغانستان واليمن. جميعهم شيعة طائفيون جاؤوا لحرب السنة. وإلا كيف تفسر هذا التكتل الشيعي لحرب السوريين؟ وكيف تفسر الشعارات الشيعية الطائفية التي يرددونها مثل لبيك يا حسين ولن تسبي زينب مرتين!! وغيرها من الالفاظ الرافضة الحاقدة مثل قولنا جئا لنقاتل احفاد الامويين!
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسبار فضاء ياباني يهبط على مذنب لجمع عينات      "فويس ميخلن" راديو يلامس شؤون اللاجئين السوريين والعرب في بلجيكا      البيت الأبيض: الولايات المتحدة ستبقي 200 جندي في سوريا      النفط يتراجع عن أعلى مستوياته هذا العام مع نمو مخزونات وإنتاج الخام في أمريكا      مادورو يأمر بإغلاق حدود بلاده مع البرازيل      أرسنال وتشيلسي يبلغان دور الستة عشر في الدوري الأوروبي      دون نقود.. زوجان ألمانيان يسافران عبر 7 بلدان      مصرع 6 أشخاص جراء حريق مصنع في ميانمار