أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عربة مدرعة مفخخة تحسم معركة جديدة لصالح "النصرة"

محلي | 2014-01-07 00:00:00
عربة مدرعة مفخخة تحسم معركة جديدة لصالح "النصرة"
زمان الوصل
أصدرت جبهة النصرة الاثنين بيانا رسميا أكدت فيه سيطرتها التامة على "المشفى الوطني" في مدينة جاسم بريف درعا، والذي يعد "معقلا استراتيجيا للنظام النصيري"، حسب وصف البيان.

البيان الذي جاء مرفقا بالعديد من الصور الموثقة للعملية، أوضح أن حاجز مشفى جاسم "طالت أذيته الكثير من المسلمين في المنطقة، وقطع عليهم كثيرا من الطرق..، واكتوى بناره الصغير قبل الكبير".

ومضى البيان في وصف بعض تفاصيل تحرير المشفى، حيث بدأت المعركة بتفحير مدرعة BMP مفخخة بـ4 أطنان من المتفجرات يقودها استشهادي يدعى "أبو قتيبة المهاجر"، وقد نجم عن هذا التفجير نسف نصف مبنى الحاجز الكبير.

وفي اليوم التالي للتفجير انغمس عدد من المقاتلين في النصف الآخر من البناء وأدخلوا معهم أكثر من 100 لغم، ثم انسحبوا قبل أن يتم نسف ما تبقى من المبنى بمن فيه.

وأكدت "النصرة أن عناصرها وعناصر من كتائب إسلامية أخرى نجحوا في السيطرة على حاجز مشفى جاسم بالكامل، وقتلوا ما يزيد عن 50 من جنود وضباط جيش النظام، مع اغتنام 4 دبابات T72 وذخائر وأسلحة الخفيفة.

ويعد تفخيخ العربات المدرعة واستخدامها في الاقتحامات وحسم المعارك واحدا من الأساليب التي اتبعتها "النصرة" في تحرير حواجز ومقرات كان مستعصية لضخامتها وتحصينها الشديد، ومنها حاجز "تاميكو" على مشارف دمشق، والمشفى الكندي بحلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أول جلسة علنية في الكونغرس الأمريكي في إطار عزل ترامب      مقتل 22 فلسطينيا خلال 48 ساعة      رتل أمريكي ينسحب من قاعدة "صرين" بريف حلب      أثيوبيا تعلن انتهاء بناء سد "السرج" التابع لـ"سد النهضة"      "آبل" تستعد لإطلاق "آيباد برو".. جديد مع مجموعة من أجهزة الواقع المعزز      محاولة جديدة لاقتحام "الكبانة" تكلف الأسد 14 قتيلا نصفهم من حزب الله      مقتل مجموعة كاملة من "تسويات الغوطة" في "الكبانة"      دراسة: "الأغذية فائقة المعالجة" خطر على صحة القلب