أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

40 شخصية انسحبت منه... خالد خوجة لـ"زمان الوصل": لن نبقى في ائتلاف يحكمه المال السياسي

محلي | 2014-01-06 00:00:00
40 شخصية انسحبت منه... خالد خوجة لـ"زمان الوصل": لن نبقى في ائتلاف يحكمه المال السياسي
   احتمال تشكيل تحالف جديد قريب من ثوار الداخل...
زمان الوصل
أكد ممثل الائتلاف السابق في تركيا الدكتور خالد خوجة في تصريح لـ"زمان الوصل" استقالة 40 بين عضو وممثل من الائتلاف، احتجاجا على إدارة الائتلاف والتعامل مع قضايا الثورة، مشيرا إلى احتمال تشكيل تحالف جديد من هذه الشخصيات المستقيلة يعمل على إعادة مسار الثورة والاقتراب من القوى الثورية المقاتلة على الأرض.

وقال خوجة، عقب استقالته إن المال السياسي بات يتحكم بالائتلاف الوطني أكثر من أن توجهه الثورة ومتطلباتها، مؤكدا أن المستقيلين قرروا أن يغادروا هذا الائتلاف الذي بات عرضة للتجاذب من القوى الدولية والإقليمية. ولا يمثل الثوار على أرض الواقع.

وأضاف منذ الانتخابات الأولى التي تولى فيها أحمد الجربا رئاسة الائتلاف، قدمنا احتجاجنا على أداء الائتلاف وابتعاده عن الداخل، وطريقة التعامل السياسي مع الأزمة، إلا أنه كان هناك أمل في إصلاحه، لكن وبعد إعادة انتخاب الجربا أمس رئيسا للائتلاف للمرة الثانية، وجدنا أن الأمور بقيت على ما هي عليه، خصوصا طريقة إعادة انتخاب الجربا التي شابها الكثير من الاعتراضات، وهنا قرر هؤلاء الأعضاء ومن بينهم أنا وشخصيات أخرى الاستقالة.

وحمل ممثل الائتلاف السابق في تركيا، الائتلاف مسؤولية تنامي قوى التطرف في الداخل السوري، بسبب تجاهله الثورة وانشغاله بالصراعات الداخلية.

وبيّن أن القوى الدولية، بدأت مع اقتراب موعد "جنيف2" تضغط على الائتلاف للذهاب إلى هذا المؤتمر، ويبدو أن رئاسة الائتلاف تستجيب لهذه الضغوطات، فيما ما يزال أعضاء فيه يبحثون إمكانية الذهاب.

وفي وقتٍ لاحق قدمت سميرة مسالمة استقالتها من "الائتلاف" وكذلك رجل الأعمال يحيى كردي بحسب مصادر "زمان الوصل"... 
حولة الاحرار
2014-01-07
اولا علينا تعقيم العلف من الجرب و الباكتريا والجراثيم قبل تقديمها للاعتلاف السوري مركز الاعلاف في الثورة السورية لان كل عضوا فيه الا ماندر تعلفه دول تريد قتل الشعب السوري وخاصة سنته. مثلا يجب تعقيم الجربان رعيس الاعتلاف بمية نار ليطهر الاعتلاف منه ومن امثاله ويصبح اسمه ائتلاف.
ابن خلدون
2014-01-07
اربعة امور تحالفت على السوريون ولم تنال من عزيمتهم الامر الاول انكفاء المثقفين بالداخل و عدم انخراطهم بالثورة لااسباب امنية و مالية مما افسح لكثير من الجهلة قيادة المظاهرات و التنسيقيات فارتكبوا اخطاء جسيمة في نقل مفاهيم الثورة و اهدافها لجمهور المؤيدين الامر الذي اخر التحاق كثير من المدن الرئيسية في ركاب الثورة مثل حلب ومنها لم يدخل مثل دمشق ,الامر الثاني تقاطع مصالح كل دول العالم في سوريا والكل يود ان يصفي حساباته مع الاخر على حساب الشعب السوري ,الامر الثالث هو دموية النظام التي ترجمها بمقولة الكرسي قبل البلد و الولد فلا يهمه حرق و دمار البلد و لا حتى مقتل عشرة من مؤييديه مقابل ازاحة واحد من معارضيه اما المحاييدين فلو قتل منهم الملايين فلا يهم لانهم اعدادعلى يمين الفاصلة,الامر الرابع و الاهم هو الافق السياسي المحدود للنخبة التي تكرمت طوعا و شفقة لحمل هموم هذا الشعب المظلوم لتسويق قضيته عالميا املا بانصافه, بعد دمار ثلاثة ارباع البلد و نفس النسبة من عدد الشعب مشرد و اكثر من نصف مليون قتيل معارضين و مؤيدين ناموا ايها السوريون قريري الاعين فهناك تحلف خامس على الطريق. اسألكم بالله هل تعرفون من الساسة الا القشور و اشك ان تعرفون حتى القشور , منذ سنتين لو ذهبتم الى دمشق و بضمانة دولية لسلامتكموحتى لو غدر بكم فانتم شهداء و هناك من يكمل بعدكم و جلستم مع االنظام على طاولة الحوار و طلبتم منه فقط تفكيك الجهاز الامني كخطوة اولى للحوار فهل يا ترى سيقبل او بالاحرى هل يقدر لا اظن الاثنتين ولكن جلستم معه على الطاولة كند له امام الشعب السوري المؤيد منه قبل المعارض و تخيلوا عندها الفرق في كل شيء و خاصة الفرق في موقف الكثير من عناصر الجيش و الامن بين ان يقاتلوا ارهابين و ان يقاتلوا معارضين. ان السوريون ليس بحاجة الى تحالف اخر هم بحاجة ان تخافوا الله في الاطفال و النساء و الشيوخ المشردين وان كانت فعلا غايتكم مصلحة السوريون فوفروا ميزانية هذا التحالف الجديد و ارسلوه الى اطفال حمص و الغوطة و المخيم .
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020