أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بسبب التضيقات الأمنية..أهالي حلب يصنعون توابيتهم بأيديهم

محلي | 2014-01-06 00:00:00
بسبب التضيقات الأمنية..أهالي حلب يصنعون توابيتهم بأيديهم
حلب - زمان الوصل
روى أحد كبّار السن في مدينة حلب لـ "زمان الوصل" كيفية قيامه بواجب موارة شقيقته الثرى بعد أن توفيت عن عمر يناهز 90، حيث قام بصناعة تابوت يدوي، ودفنها في حديقة الحي، التي تحوّلت لمقبرة.

وقال العم "أبو محمد" والبالغ من العمر 70 عاماً لـ "زمان الوصل": "لقد قمت بالعناية بشقيتي المريضة، بعد أن داهمها سن الشيخوخة، حيث أصبحت تحتاج إلى خدمات إضافية، حيث تخلت عنها بناتها الثلاثة، بسبب سوء الأوضاع المادية لديهم".

وأضاف: "وبعد عدة أشهر من العناية بها، فارقت الحياة، وخوفاً من القبضة الحديدية التي يفرضها رجال الأمن على حيّنا-طلب عدم الكشف عن اسم الحي- قمت بصناعة تابوت خشبي بسيط من أغصان الأشجار،لأقوم بنقل الجثمان إلى الحديقة المجاورة لمنزلي، والّتي أصبحت مستقر لأرواح عدد من الأهالي هنا".

وتابع: "أمام منع الشبيحة لنا من القيام بالتشيع، قمّنا بتشيع المتوفاة، في ظلام الليل، حوالي الساعة الرابعة فجراً، حيث اصطحبتها أنا، وبناتي الثلاثة، وواريناها الثّرى"
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شكوى أمام القضاء النرويجي لمحاكمة 17 مسؤولا في مخابرات الأسد      ميشال عون.. الحكومة ستكون سياسية وتضم ممثلين عن الحراك      ممثل خامنئي يتوعد المتظاهرين بـ"الحرس الثوري"‏      يونيسف: أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدة عاجلة      مقتل شخص وإصابة آخرين في انفجار دراجة بمدينة جرابلس      "حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا