أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الدولة" تنسحب من محور باب الهوى -أطمة و"النصرة" ترفض استلام مقره في "الدانا"

محلي | 2014-01-05 00:00:00
"الدولة" تنسحب من محور باب الهوى -أطمة و"النصرة" ترفض استلام مقره في "الدانا"
زمان الوصل
قال مراسل "زمان الوصل" في الشّمال السوري إن "تنظيم دولة الإسلام في العراق والشّام" انسحب من محور طريق باب الهوى -أطمة، مخلياً تلك المنطقة بشكل كلي من أي وجود له.

وأشار مراسلنا إلى أن التنظيم قام بتسليم بعض مقراته ومقاتليه لجبهة النصرة كطرف ثالث، فيما تحدث مراسلنا عن انسحاب التنظيم من بلدة "ترمانين" القريبة من بلدة الدانا التي تعتبر مقراً لولايته في إدلب.

ونقل المراسل عن مصدر ميداني إن جبهة النصرة رفضت استلام مقرات "الدولة" في مقر الولاية في بلدة "الدانا".

وأشار المصدر إلى أن اشتباكات عنيفة تجري الآن بين "الجبهة الإسلامية" ومقاتلين من "الدولة" بالقرب من بلدتي "الدانا" و"ترمانين" القريبة منها. وأشار مراسلنا إلى أن سيارة مفخخة انفجرت عصر اليوم شرقي "الدانا" دون أن تسفر عن أضرار تذكر. 

إلى ذلك أشارت مصادر خاصة لـ "زمان الوصل" إلى أن اشتباكات عنيفة بين التنظيم والثوار في مدينة "الأتارب"، نشبت صباح اليوم على خلفية محاولة التنظيم اقتحام المدينة، مشيرة إلى قيام الأخير بقصف المدينة بالرشاشات الثقيلة وفقاً لمصادر محلية هناك.

وقالت مصادر محلية في بلدة "باتبو" إن جبهة النصرة والثوار في البلدة سيطروا على مقرات التنظيم هناك، بالتوازي مع ذلك فقد أشارت مصادر محلية في بلدة "حزانو" إلى أنّ ثوار البلدة تمكنوا من فك الحصار الذي فرضه التنظيم عليها بعد التوصل إلى اتفاق مع "لواء داوود" المنضم إلى "الدولة" مؤخرا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في اليوم العالمي للطفل..تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب