أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النيران تلتهم 300 دونم في "القرداحة" وإخلاء للسكان في المناطق المجاورة

محلي | 2013-12-25 00:00:00
النيران تلتهم 300 دونم في "القرداحة" وإخلاء للسكان في المناطق المجاورة
زمان الوصل - الهيئة العامة للثورة
احترق أكثر من 300 دونم من الأحراش والأراضي المشجرة على الأوتستراد بمنطقة (تلة جليلة) في القرداحة، وذلك في وقت متأخر من ليلة أمس، كما تضررت بعض البيوت في المكان، وتم إخلاء عشرات المنازل من ساكنيها في المناطق المحيطة كإجراء وقائي من احتمال انتقال النيران إليها بسبب تباطؤ في عمليات إخمادها. ولم ترد أنباء عن أي إصابات أو خسائر بشرية.

نشطاء إعلاميون أفادوا بأن سبب الحريق لا يزال مجهولاً، في حين قالت مواقع مؤيدة إن الحريق ناجم عن ماس كهربائي في الكوابل على طرفي الأوتتستراد في منطقة "تلة جليلة" أدى إلى اشتعال الأحراش المحيطة به.

وذكرت مواقع أخرى إن الحريق ناجم عن تعشيب أحد الأراضي عن طريق الحرق، ما أدى إلى انتقال النيران إلى المناطق المجاورة، ونفت أن تكون الحادثة ناجمة عن سقوط قذيفة هاون أو صاروخ.

ولا يزال الحريق يهدد المناطق المحيطة بالمنطقة المذكورة بسبب تباطؤ فرق الإطفاء في تلبية النداء لإخماده، وهو ما استدعى نقمة من الأهالي وجدت صداها أيضاً على صفحات "فيسبوك" التي شهدت توجيها للاتهامات بتقصير عناصر الإطفاء واتهام آخرين بافتعال الحريق، علما أن الأراضي التي تضررت مزروعة بأشجار الزيتون والحمضيات والسرو.
هثمان
2013-12-25
الحريق مقصود من النظام!
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هل تُقلق محاكمة رفعت الأسد ابن شقيقه بشار؟      إدلب.."الأتارب ومعرة النعمان" دون كهرباء والمازوت يعمّق معاناة المواطنين      كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية      صاروخ موجه يقتل 4 عناصر للأسد في "سهل الغاب"      احتجاجا على اعتقال قادة سابقين.. شبان يغلقون شوارع بلدة "صيدا" بدرعا      محلي "إعزاز" يلغي التعامل بورقة الألفي ليرة سورية