أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"رويترز" تتحمل المسؤولية في مقتل أصغر مصوريها "ملهم بركات"

محلي | 2013-12-24 00:00:00
"رويترز" تتحمل المسؤولية في مقتل أصغر مصوريها "ملهم بركات"
بقلم الصحفي: ماثيو أسيلين - ترجمة زمان الوصل
ملهم بركات 17 عاماً مصور سوري يصور لوكالة رويترز بشكل حر، قتل الجمعة في العشرين من ديسمبر، بينما كان يغطي المعارك الدائرة بين الثوار وقوات حكومية تتبع لنظام الأسد في حلب.

لماذا تدفع رويترز لطفل يبلغ 17 عاماً من العمر، ولا يملك الخبرة الكافية ليصور لها في واحدة من أكبر الحروب الدامية في التاريخ الحديث.

في الولايات المتحدة أو في أوربا، وكذلك في العديد من الدول، يعتبر هذا السلوك جرم قتل من الدرجة الثالثة (القتل كنتيجة لـ اللامبالاة والإهمال) من قبل الوكالة.

في هذا العام العديد من كبريات وكالات الأنباء توقفت عن إرسال الصحفيين لتغطية الحرب في سورية بسبب الخطر الشديد.

رويترز لم تفعل ذلك مع "ملهم بركات" على العكس فقد شجعت نشاطه عبر الدفع له وشراء صوره.

وقالت: الصديقة المقربة لـ ملهم "حنا لوسيندا سميث": غالباً ما سألني إن كنت أستطيع العمل معه، لكنني رفضت لأنني لم أرد أن أتحمل مسؤولية توق شاب في السابعة عشر من العمر، ودون أي تدريب، وعدم وجود أية خبرة.

فيما بعد شاهدت صوره تنشر في "رويترز"، أتمنى لو كانت تحملت مسؤوليتها لأجله بنفس قوة رفضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً