أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

“آبل” تسجل براءة اختراع لخرائط تفاعلية سهلة التصفح ‎

تكنولوجيا | 2013-12-22 00:00:00
“آبل” تسجل براءة اختراع لخرائط تفاعلية سهلة التصفح ‎
البوابة العربية
حصلت شركة “آبل” على براءتي اختراع، كشف سجل الأولى منهما على طريقة لعرض الخرائط بشكل تفاعلي سريع، في حين تضمن سجل الثانية طريقة تصفح تسمح للمُستخدم بالتصفح السهل لسجلات البيانات المتعددة في قاعدة البيانات.

وتعتزم “آبل” الاستفادة من براءة الاختراع الأولى بإضافة ميزة “الخرائط التفاعلية” إلى تطبيق “iOS Maps”، حيث كشف سجل البراءة عن واجهة مُستخدم جديدة تسمح باستدعاء الخرائط المطلوبة بشكل سريع.

وتسمح ميزة “الخرائط التفاعلية” التي ظهرت في السجل للمُستخدم بضبط محتويات الخريطة على تطبيقه، وذلك بالاستفادة من أنماط مُختلفة تسمح للمُستخدم بالتركيز على مُحتوى مُحدد عند تصفح الخريطة، مثل تزويد الخريطة بمحتوى مُخصص للسياح، أو محتوى مرتبط بحالة الطقس، أو مزيج من عدة محتويات يتم عرضها على الخريطة.

وتوفر الميزة الجديدة إمكانية اختيار نمط الترشيح المطلوب، مثل اختيار البحث عن خدمة مُحددة، ومن ثم النقر على منطقة معينة على الخريطة لمشاهدة أماكن تواجد تلك الخدمة فيها، كما تسمح للمُستخدم بلمس الخريطة في نقطتين ليتم عرض كافة الطرق الممكنة للانتقال بينهما.

وكانت “آبل” قد استحوذت على عددٍ من الشركات المُتخصصة بخدمات الخرائط، مثل: “ Locationary” و” HopStop” و”Embark”، بالإضافة إلى خدمة الخرائط الداخلية “WifiSLAM” والتي وفرت لـ”آبل” إمكانية إضافة طبقات متعددة من الخرائط إلى تطبيق “iOS Maps”، مما سيسمح لمُستخدم التطبيق بالمستقبل بالحصول على الخرائط الداخلية الخاصة بالمباني العامة والمجمعات التجارية.

وكشف السجل الثاني عن طريقة استعراض بيانات سريعة، يتم فيها استخدام نافذة شبه شفافة، تظهر فوق سجلات البيانات، يتم فيها عرض المحتوى المطلوب من قبل المُستخدم بشكل سريع وسهل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نعوتهما شهداء... عودة مقاتلين من معارك "كفر نبودة"      ترامب يشعر "بالأسى" لاستقالة ماي      جنود روس يضربون عناصر من النظام بسبب خلاف على الوقود المسروق في تدمر      زفيريف يصعد لنهائي بطولة جنيف المفتوحة للتنس      عبر "الهرم".. قرار مثير للجدل بخصوص تأمين السيولة المالية لمساجين دمشق      قد يكون الأسد وراءها.. مشاكل تعتري "واتس أب" في مناطق سيطرة النظام      واشنطن توجه 18 اتهاما بينها التجسس لمؤسس "ويكيليكس"      المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات "بريكست"