أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التصريحات السياسية بشأن سوريا: عرض موجز لها بنفس النكهة والطابع

مقالات وآراء | 2013-12-21 00:00:00
محمد عالم
تتواتر التصريحات السياسية حول سوريا باستمرارٍ من الدول الغربية، وقد أصبحت تلك التصريحات كواجب العزاء فقط...والمتابع لتلك التصريحات يرى أن بعضها يأخذ الطابع الإنشائي لتسجيل الحضور فقط، وبعضها يدور في حلقة مفرغة، والبعض الآخر يأخذ طابعاً إيحائياً بنكهة هزليّة مُرّة. وفيما يلي عرض موجز لبعض تلك التصريحات، منها ما سأنقله إليكم اقتباساً ومنها ما صغته بتصرفٍ لضرورة السلم والأمن الدوليين!

على الأسد أن يرحل. رحيل الأسد بات ضرورة. من الضرورة ايجاد حلّ سياسي. الحلّ السياسي هو في جنيف 2. جنيف 2 سيضع سوريا على المسار الصحيح. المسار الصحيح يقتضي محاربة التطرف. التطرف تُسبّبه وحشية النظام. النظام أبدى تعاوناً كبيراً في عملية تفكيك الأسلحة الكيماوية. عملية تفكيك الأسلحة الكيماوية تتطلب وقتاً. 


السوريون: لكن الوقت يمر على جثث أبنائنا.

أوباما: أيام الكيماوي باتت معدودة!!


أكاديمي وكاتب سوري
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تلفزيون "عون" يروج للحشيشة.. سعرها محروق وعلى الدولة تشريعها لأنها مقدسة      غارديان: أزمة الخليج تشتد وتزداد قوتها على التدمير      ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان يغيب عن لقاء ريال مدريد      مدرب ليفربول.. مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم      "الابتزاز" والاستثمار بقوة الشعوب... حسين الزعبي*      هذا الوزير من ذاك الأسد      مشاريع إيرانية صينية بقيمة 400 مليار دولار      هجوم أرامكو.. ترامب يبتزّ السعودية مجددا