أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحرب في بر الشام ... مازن كم الماز

مقالات وآراء | 2013-12-20 00:00:00
الحرب في بر الشام ... مازن كم الماز
ليس صحيحا أن كل شيء على ما يرام , كأي حرب , للحرب في بر الشام ضحيتان رئيسيتان : الفقراء و الحقيقة .. الألم و الموت يقتلان بقدر ما يحييان , و بقدر ما تنتج الحروب من آلهة و أنبياء و قديسين , فإنها تقتل من البشر ..
ليس صحيحا أن كل شيء على ما يرام , لم يصبح السوريون أنبياء بعد , و لا سوبرمانات , رغم أننا تعلمنا القتل و الموت بسرعة .. ليس صحيحا أن كل شيء على ما يرام , فتغريبتنا السورية مسخت أسطورة غبية تزداد تفاهة يوما بعد يوم أساسا بفضل الرثاء , لأن الرثاء يعيد اغتيال الموت و الحياة معا , لا نحتاج الرثاء , الرثاء مجرد نعي فقط ..
 ليس صحيحا أن كل شيء على ما يرام , كل ما يقال من رثاء في السوريين يعيد قتلهم مرة أخرى , و يترك منهم على قيد الحياة فقط تلك التفاهات التي تعود لماضي الصمت و الخنوع , كل ما يشكل ثقافة العبيد و القطيع , هذه هي الجريمة الأفظع على الإطلاق , الأشنع , بحق السوريين , الفقراء و العاديين جدا ..
 لسنا شهداء , الشهداء لم يبلغوا بعد , لم يتطوروا بما فيه الكفاية ليصبحوا بشرا , بشرا أحرارا .. و لسنا أيضا على حق , فمن على حق ليس من جنس البشر , و الذي ليس من جنس البشر لا يحلم و لا يعربد , لا يفرح و لا يتألم .. أجمل ما في السوريين اليوم هو أنهم بشر يصارعون من أجل حريتهم , تصادف أن ولدوا هنا , أغبى ما يقال و يشاع اليوم عن التغريبة السورية هو أن تلك المصادفات هي التي خلقتنا و ستعيد خلقنا كأنبياء , كقتلة , كقديسين , هذه مجرد شعوذة , لقتل الإنسان داخلنا , بتنميطنا , و اختصارنا , و دمغنا تماما كما يفعل أصحاب الأملاك بمن و بما يملكون .. فقط عندما نقبل بأن نتنازل عن هويتنا كبشر , عن أحلامنا كبشر , عن أن نعيش و نموت كما يفعل البشر , عندما نعيش و نموت "أبطالا" , "شهداء" , يموت فينا الإنسان فعلا , و هذا هو الموت الفعلي , و النهائي , هذا هو الجحيم .. 
جامع
2013-12-21
رائع فإرادة الحياة في الثورات يجب ان تسبق عزيمة الموت التي يريدها الطغاة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*      الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام      "زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر      الأمم المتحدة تعلن إنجاز اللجنة الدستورية