أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجربا يلتقي بارزاني في أربيل، ويبدي تخوفه من "الجماعات المتطرفة"

محلي | 2013-12-20 00:00:00
الجربا يلتقي بارزاني في أربيل، ويبدي تخوفه من "الجماعات المتطرفة"
زمان الوصل
التقى رئيس الائتلاف الوطني أحمد الجربا برئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في أربيل، في اجتماع موسع ضم عددا من أعضاء الائتلاف.

تطرق الجربا إلى الوضع العسكري على الأرض والدور السلبي الذي تلعبه "الجماعات المتطرفة" على مسار الثورة وأمن المناطق المحررة، مذكراً بارتباط تلك الجماعات بالنظام، وأكد الجربا أهمية إعادة هيكلة الجيش الحر وإحداث وزارة للدفاع في الحكومة المؤقتة.

كما جدد الجربا تأكيده على أهمية تحضير البيئة المناسبة للحل بحسب جنيف1، مستعرضا مستجدات الاجتماعات والمؤتمرات التي حضرها مؤخراً، وخصوصا قمة دول مجلس التعاون الخليجي الأخيرة في الكويت.

من جانبه أكد بارزاني تعاطف بلاده مع الشعب السوري وأسفه للمعاناة التي يعيشها جراء عمليات القصف الممنهج من قبل النظام، مشددا كما شدد على اهتمام الإقليم بالقضية السورية، وتأثره المباشر بما يطرأ عليها.

وفيما يخص جنيف2 اعتبر بارزاني أن الذهاب إلى جنيف استحقاق مهم يجب أن توفر الظروف الموضوعية لإنجاحه، وأن عدم توفر تلك الظروف سيجعل من الصعب على المؤتمر أن يحقق نتائج ايجابية تلبي تطلعات الشعب السوري.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قائد جديد لسرب "الياك 40" من عائلة ترفد الأسد بـ7 ضباط      بمناسبة الكشف عن وثيقة أخفيت 9 سنوات.. عن بشار وتلغيم الثورة بالمتطرفين وبريطانيا و"جثة" السوريين      الثانية خلال 24 ساعة.. عملية اغتيال تنهي حياة مسؤول في "تحرير الشام" بريف إدلب      التوتر يعود بين الجارتين.. عمليات خطف متبادل بين درعا والسويداء      خلافات بين ميليشيات إيران وروسيا في دير الزور تنذر بنشوب الحرب      صعود أسعار النفط انتظارا لبيانات إيجابية بشأن محادثات التجارة      الأسد يلاحق أصحاب التسويات في "جيرود" ويعتقل من تواصل مع "الشمال السوري"      تحت التعذيب.. مقتل أحد قادة التسويات في درعا في سجون الأسد