أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الائتلاف" يعجز عن تأمين 6 آلاف يورو لعلاج أحد مؤسسي "الفاروق"

العبدالله قبل الإصابة في حمص - أرشيف

طالب الملازم أول وليد العبدالله الائتلاف والمجلس الوطني وهيئة الأركان و"كل من يعمل أو يستلم أموالا باسم الشعب السوري للإغاثة والعلاج" بتأمين مبلغ 6 آلاف يورو لمتابعة علاج ساقه وقدمه من إصابة قديمة تعرض لها أثناء معارك باباعمرو في العام الأول من الثورة.

وقال العبدالله الملقب "أبو عرب" على صفحته الشخصية في "فيسبوك" بلهجة عتب ارتفعت إلى درجة التأنيب "كلها 6000 يورو تكلفة العمليات لرجلي صرتو عاجزين عن تأمينهم".

وأضاف مبينا لمن يسمونهم "ثوار الفنادق" أحقيته بتأمين مبلغ علاجه "بلا راتب شهر لشي عضو، بلا مصروف شهر لمكتب وليد البني بلا إيجار شقة لؤي مقداد، المبلغ مابيجي ربع تكلفة يومين اجتماع بفندق".
وفي اتصال مع العبدالله أكد لـ"زمان الوصل"أن أحدا لم يقدم "ليرة لعلاجه"، رغم أنه يتعذب من سنة ونصف، ولم يرد عليه أي كيان معارض.

وباختصار شرح قصته التي بدأت عندما فشلت عملية علاجه بلبنان وذهب إلى تركيا على أساس وعد من المعارضة بتحمل مصاريف العلاج، موضحا أن طبيبا رآه في تركيا ونصحه بالقول "علاجك أفضل وأضمن بألمانيا".

وتابع: ذهبت إلى الائتلاف فقالوا "شغلة ألمانيا بسيطة ولا يهمك". ولكن حين حل دفع المصاريف للمشفى الألماني حتى الموافقة لطلبي للعلاج، صار كل واحد "يدفشها" إلى الثاني ولم يعد هناك إمكانية، "والأتاسي استقالت وفي مشاكل"، حسب قول "أبو عرب".

وبنبرة تعبر عن بالغ الاستياء أطلق "العبدالله" صرخته: "مفكرين أني أشحدهم" كاشفا عن أنه باع المسدس الشخصي الخاص وبندقية تلقاها هدية في سبيل أن لايطلب مالاً من أحد، مؤكدا أن هذه هي أول مرة يطلب من الائتلاف مساعدة رغم كل ما مر به من ظروف ونفقات علاج وغيره.

وأوضح أنه لا يعمم ويقصد الكل، وإنما الكلام موجه "لأصحاب القرار والمسؤولين".

و ختم"أبو عرب" بشكر "كل من ساعدوه وسعوا معه ويتابعون موضوعه. "ومنهم الأستاذ خالد الصالح والدكتور بسام عبدالله". قائلا في آخر عباراته "يعني وآخرتها معكم والله هرمنا من القعدة بالتخت".

والملازم أول وليد العبدالله كان وزميله عبد الرزاق طلاس من أوائل الضباط المنشقين عن جيش النظام، حيث التحقوا بالثوار في باباعمرو، وكان لهما دور في تأسيس "كتائب الفاروق" أول تنظيم مسلح في الثورة السورية لحماية المتظاهرين، الذين كانوا يتعرضون لرصاص الأمن والشبيحة في مظاهرات منطقة باباعمرو.

الملازم العبدالله بحسب أرشيف "زمان الوصل"


"زمان الوصل" تحصل على صورة خاصة بكتيبة الفاروق والملازم عبدالرزاق طلاس
2012-01-01
حصلت "زمان الوصل" على صورة حديثة خاصة لكتيبة "الفاروق" المتمركزة في منطقة "باب عمرو" بحمص، ويظهر بالصورة الملازم أول المنشق عبدالرزاق طلاس وزميله بنفس الرتبة وليد العبدالله، مع مجموعة من الجنود. وروج الإعلام...     التفاصيل ..

نشطاء باب عمرو وفريقها الطبي وطلاس بخير
2012-03-01
أكدت مصادر متقاطعة لـ"زمان الوصل" ان نشطاء باب عمرو الإعلاميين والفريق الطبي بما فيهم الدكتور محمد المحمد خرجوا من باب عمرو بأمان، وهم الآن بمكان آمن، فيما تحدثت أنباء عن سلامة الملازم أول عبدالرزاق طلاس وزميله بنفس...     التفاصيل ..

"طلاس وأطفال باب عمرو" صورة احتلت قلوب وحسابات "الثورجية"
2012-01-18
يتداول السوريون صورة للملازم أول عبدالرزاق طلاس بشكل كثيف جداً عبر صفحات "الفيس بوك" وبريدهم الالكتروني. ويظهر بالصورة طلاس وطفل من باب عمرو بحمص يقبله وآخرين فرحين من حوله يرفعون إشارة النصر. ولقيت الصورة...     التفاصيل ..

صورة جديدة للملازم أول وليد العبدالله من باب عمرو
2012-01-15
حصلت "زمان الوصل" على صورة للملازم أول وليد العبدالله في باب عمرو بحمص، وهو أحد قادة كتيبة الفاروق وصديق الملازم أول المنشق عبدالرزاق طلاس.   من جهته نفى مصدر صحة صورتين تم تداولهما وقيل أنهما للجيش الحر،...     التفاصيل ..

بعد أن سلمهم "دبابة".. الجيش الحر يلتقي مراقبي "الجامعة" في باب عمرو
2012-01-04
بث ناشطون فيديو للقاء ضباط من الجيش السوري الحر – كتيبة الفاروق – في باب عمرو بحمص، وعدد من أعضاء بعثة المراقبين العرب، وعقد اللقاء في منزل حضره الملازم أول عبدالرزاق طلاس وزميله بنفس الرتبة وليد العبدالله، ويظهر...     التفاصيل ..

صورة جديدة للضابطين طلاس والعبدالله بالزي المدني
2012-01-04
 ظهرت صورة جديدة للملازم أول عبدالرزاق طلاس وزميله بنفس الرتبة وليد العبدالله، وهما يرتديان زي مدني، ولم يعرف تاريخ التقاط الصورة لكن يرجح أنها حديثة التقطت في باب عمرو بحمص، ونشرت "زمان الوصل" في وقت سابقة...     التفاصيل ..

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي