أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الموت يخطف نجوم "باب الحارة"

نجوم و فنون | 2013-12-09 00:00:00
الموت يخطف نجوم "باب الحارة"
مجلة سيدتي
أربع نجوم سوريّون خطفهم الموت سيغيبون هذا العام عن الجزء السّادس من "باب الحارة"، وهكذا فإن كلّ من الفنّانين سليم كلّاس، وحسن دكّاك، ومحمد رافع، وصبحي الرّفاعي الذين تألّقوا في الاجزاء السّابقة من "باب الحارة" سيغيبون قسريّاً عنه.

بعض هؤلاء الفنّانين باغتهم الموت بعد أن ألمّت بهم نوبات قلبيّة مفاجئة نتيجة التقدّم في السّن، والبعض الآخر كان ضحيّة الحرب الطّاحنة في سوريّا والتي أزهقت أرواح الكثيرين.

الفنان السوري سليم كلاّس الذي وافته المنيّة في دمشق منذ أيّام عن عمر ناهز الـ77 عاماً نتيجة أزمة قلبيّة مفاجئة، كان من المشاركين في "باب الحارة" منذ الجزء الأوّل فيه، حيث قدّم شخصيّة "أبو خاطر" حرفيّ النّحاسيّات، ووالد "زهرة" البكماء".

أمّا الفنّان صبحي الرّفاعي والذي جسّد شخصيّة "أبو مرعي" في "باب الحارة"، فقد توفّي العام الماضي 2012، في دمشق نتيجة أزمة قلبية مفاجئة أيضاً عن عمر ناهز 67 عاماً.

وشاءت الأقدار أن يرحل كل من "أبو بشير"، وابنه "بشير"، حيث جسّد الفنّان حسن دكّاك شخصية فرّان الحارة "أبو بشير" الرّجل الطيب والشّهم، فيما جسّد الفنّان الشّاب محمّد رافع دور "بشير"، ولكن الموت أخذ الأب وابنه.
حسن دكّاك رحل عام 2011، إثر نوبة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز الخامسة والخمسين، بينما توفّي محمّد رافع عن عمر 30 عام، سنة 2012 بعد أن اغتالته مجموعة مسلّحة معارضة في منطقة برزة بدمشق، بسبب مواقفه المؤيّدة للنظام السوريّ.

يشار إلى أنّ الجزء الأوّل من "باب الحارة" أنتج عام 2006، وكان من إخراج بسّام الملا، وبطولة بسّام كوسا، عبّاس النوري، سامر المصري، وائل شرف، صباح الجزائري، ميلاد يوسف، وفاء موصلي.

نيزك سماوي
2013-12-10
مما لا شك فيه أن الجلطات عموما تكون بسبب القهر والإنحباس النفسي وما حالات الجلطات مع هؤلاء الفنانين المرحومين إلا بسبب القهر ينظرون ماذا يحل بسوريا وشعبها على يد اعتى عصابة طائفية إرهابية عرفتها البشرية ولا يستطعون حتى الهمس أو التحدث وليس لهم إلا السكوت والحسرة بسبب الإرهاب والقمع الإجرامي لهذه العصابة لذلك يموتون من القهر والخوف والرعب وخلاف ذلك ، لذلك تعتبر هذه الحالات جرائم ولو كانت غير مباشرة قامت بها عصابة القتل والإجرام الطائفية الأسدية الحقيرة تضاف لسجل جرائمها الوحشية التي لا تعد ولا تحصى بحق شعبنا في سوريا المحتلة ، ولكن مهما طال الزمن فإن فجرا جديدا سيكون في سوريا بلا شك وسيكون مصير هؤءلاء المجرمين القتلة معروف للقاصي والداني
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جماعة قدري.. الحنين إلى ذل النضال*      ترتدي زي قوات النظام.. "أكار": نبحث مع روسيا كيفية التعامل مع "وحدات حماية الشعب"      "بايدن" يتوعد السعودية بالعقوبات ويتهمها بقتل الأبرياء      "ويكيبيديا" تطلق منصة منافسة ل"فيسبوك" تجتذب آلاف المستخدمين      "سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى      درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد      وصفت الأوضاع بـ"المأساوية".. الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة      مقتل 3 متظاهرين عراقيين وإصابة العشرات وسط بغداد