أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"أحرار الشام" تعرض بطاقة مرتزق روسي يقاتل مع الأسد

نشرت "حركة أحرار الشام ما قالت إنها بطاقة شخصية لأحد مرتزقة شركة "موران" الروسية إحدى الشركات الأمنية التي تعاقدت معها قوات الأسد للقتال داخل الأراضي السورية مقابل رواتب عالية وضمن عقود مشبوهة.

وتتضمن البطاقة التي حصل عليها أحد مقاتلي "أحرار الشام" بعد كمين أعده مع زملائه ضد قوات الأسد معلومات حاولت "زمان الوصل" -ما أمكن -ترجمة أهمها، حيث تبين أن البطاقة التي تحمل اسم "أليكسي 

بوديكوف"،روسي الجنسية، تتبع لشركة "موران غروب الأمنية"، ويعود تاريخ حصوله عليها إلى نحو عام تقريبا منذ كانون أول/ ديسمبر من العام الماضي 2012. 

وفي حين لم توضح الجبهة مصير صاحب الهوية، ذكرت مصادر لـ"زمان الوصل" بأن هناك تلويحا من حركة "أحرار الشام" لمبادلته كأسير.

وكانت "زمان الوصل" ترجمت عن موقع روسي اعترافات لجنود روس موظفين في شركة أمنية روسية أيضا يقاتلون إلى جانب قوات الأسد مقابل رواتب عالية.

كما عرض نشطاء صورا لجنود وخبراء روس، لأكثر من مرة، قتلوا في عمليات حربية داخل الأراضي السورية.

من البلد


مقتل 3 منهم... مصريون يقاتلون في صفوف النظام بــ4 مجموعات
2013-11-22
لم يكن قتيل النظام هذه المرة من شبيحة مؤيديه المحليين، ولا من عناصر حزب الله ولا "عصائب الحق" وكتائب "أبو الفضل العباس" العراقيتين، إنه شاب مصري اسمه أحمد عثمان "أبوبكر"، من عناصر ما يسمى "الحرس القومي العربي" الذي "يزف...     التفاصيل ..

صحيفة روسية توثق شهادات "مرتزقة" روس قاتلوا إلى جانب الأسد
2013-11-15
كشفت صحيفة روسية أن شركات أمنية تجنّد عسكريين من روسيا منهم متقاعدون للقتال في سوريا. ووثّقت صحيفة "fontanka" الروسية شهادات لمقاتلين روس قاتلوا إلى جانب قوات الأسد والمليشيات الشيعية على عدة جبهات سورية. وأوضحت أن...    التفاصيل ..

زمان الوصل
(67)    هل أعجبتك المقالة (68)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي