أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الفيفا يرفض طلب تونس ويقرّ تأهل الكاميرون للمونديال

الوطن العربي | 2013-11-29 00:00:00
الفيفا يرفض طلب تونس ويقرّ تأهل الكاميرون للمونديال
د ب ا
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس تأهل الكاميرون إلى بطولة كأس العالم 2014  بالبرازيل، بعد أن رفض طلب تونس إلغاء نتيجة مواجهة الفريقين في الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية.

وأكد الفيفا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "الفيفا أبلغ اليوم الاتحاد التونسي لكرة القدم أن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لم يرتكب أي مخالفة للوائح الفيفا".

واحتجت تونس لأنها اعتبرت أن اللاعبين إريك شوبو موتينج وجويل ماتيب، اللذين لعبا مع الفريق الكاميروني لم يكن من حقهما المشاركة لأنهما لعبا في وقت سابق مع منتخبات الناشئين الألمانية، البلد الذي ولدا فيه.
 
بيد أن اللاعبين يشاركان منذ وقت طويل مع المنتخب الكاميروني، الذي شاركا معه في مونديال جنوب أفريقيا 2010 .

وضمنت الكاميرون التأهل إلى مونديال البرازيل يوم 17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بالفوز 4-1 على تونس في ياوندي، بعد تعادلهما سلبياً في لقاء الذهاب.

وسبق أن استفادت تونس في أيلول/سبتمبر الماضي من الدفع بلاعب موقوف من جانب منتخب الرأس الأخضر لتتأهل إلى الدور الفاصل، حيث ألغى الفيفا فوز الرأس الأخضر على نسور قرطاج بسبب مشاركة فيرناندو فاريلا، الذي لم يستكمل عقوبة الإيقاف لأربع مباريات بسبب بطاقة حمراء حصل عليها في آذار/مارس الماضي.

واحتسب الاتحاد الدولي نتيجة ذلك اللقاء 3- صفر لمصلحة تونس، التي تأهلت بذلك لمواجهة الكاميرون.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"      السويداء.. اختفاء أب وطفليه منذ 5 أيام      درعا.. مجهولون يغتالون عنصرا من "الرابعة" والنظام يعتقل قياديا سابقا في "جباب"      الصين تكشف عن قطار أسرع من الطائرة      العراق.. حكم بالإعدام على 3 فرنسيين ‏      الشبكة السورية تؤكد استخدم الكيماوي في "الكبينة" وتطالب الغرب التدخل على غرار "كوسوفو"      الخارجية الإيرانية تنفي وجود مفاوضات مع الولايات المتحدة      هاميلتون يفوز بجائزة موناكو الكبرى