أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قيد إلى سريره... صورة تكشف سوء معاملة عقيد طيار منشق في الأردن

محلي | 2013-11-23 00:00:00
قيد إلى سريره... صورة تكشف سوء معاملة عقيد طيار منشق في الأردن
زمان الوصل
بثَّ ناشطون صوراً للعقيد الشهيد "حسين أحمد صالح الجبري" وهو مقيد بالكلبشة على سرير المرض في أحد المشافي الأردنية، إثر إصابته في معارك درعا، قبل استشهاده.

وأشار "الناشطون" إلى أن العقيد "الجبري" كان قائداً لكتائب "القصاص العادل" التابعة للجيش الحر في المنطقة الجنوبية.

ووفقاً لمن نشر الصورة فإن مصير كل من يذهب للعلاج في الأردن من قادة ومقاتلي الجيش الحر، تقييد يديه من قبل سلطات المملكة في المشافي وربطها بالأسرّة.
يشار إلى أن جريدة "زمان الوصل" كانت نشرت في وقت سابق تقريراً يشير إلى سوء معاملة المخابرات الأردنية للجرحى السوريين، وقيامها بتقيدهم بأسرّة المشافي هناك.

يشار إلى أن جريدة "زمان الوصل" كانت نشرت في وقت سابق تقريراً يشير إلى سوء معاملة السلطات الأردنية للجرحى السوريين، وقيامها بتقيدهم بأسرة المشافي هناك.

والجبري هو عقيد ركن طيار، من قرية المتاعية بريف درعا، اعتقل قبل هروبه إلى الأردن من منزله في الضمير، وهو على رأس الخدمة، بعد شكوك بنيته الإنشقاق عن النظام، وبعد سجن 6 أشهر في سجن صيدنايا وتعذيب شديد استطاع الخروج من خلال دفع مليون ليرة لأحد الضباط..، وهرب إلى الأردن مع عائلته، وبعد فترة قصيرة عاد إلى الوطن وشكل كتائب "القصاص العادل"... وبعد شهور من القتال أصيب وأسعف إلى الأردن وقيد بسريره كما في الصورة... حتى وافته المنية، بحسب مصدر كان قريب من الشهيد..

تقرير سابق نشرته "زمان الوصل" 


شهادات مباشرة.... سوريون يقيدون إلى أسرّتهم في الأردن والذنب "المرض واللجوء"
2012-12-23
استطاعت "زمان الوصل" الدخول إلى عدة مشافي في الأردن، ولقاء جرحى يتم علاجهم وهم مقيدون إلى أسرّتهم... تحولت قيود الجرحى السوريين في مشافي الأردن إلى ما يشبه سهام الشقيق في ظهر أخيه وباتت سيرة لكل جريج وذويه وسط غياب...     التفاصيل ..

اردني
2013-11-24
غير صحيح لم نسمع بهذا الامر الغريب وقبل ما تكيلو الشتائم تعالو شوف السوريين عنا صارو ساكنين بيننا و بشتغلو و كأنهم منا وغير دول لسا ما سمحولهم يدخلو
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري      قائد الحرس الثوري الإيراني: مستعدون "لأي سيناريو"      على خلفية استغلال بيانات مستخدمين.. "فيسبوك" تعلق آلاف التطبيقات      تركيا: التحضيرات لعملية عسكريا في الشمال السوري انتهت      مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم