أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الإعلان عن لائحة المشاركين في قطر إكسون موبيل

الوطن العربي | 2013-11-21 00:00:00
الإعلان عن لائحة المشاركين في قطر إكسون موبيل
الجزيرة الرياصية

أعلن الاتحاد القطري للتنس عن قائمة اللاعبين المشاركين في النسخة القادمة من بطولة قطر إكسون موبيل، حيث ستكون الدوحة للسنة الثانية و العشرين على التوالي نقطة انطلاق لـ 32 لاعباً من رابطة لاعبي التنس المحترفين للموسم الرياضي الجديد 2014.

يترأس القائمة النجم الإسباني والمصنف الأول عالمياً رافاييل نادال الذي سيعود إلى الدوحة بعد أن حصد 10 ألقاب في الموسم الماضي منها لقب بطولة رولان غاروس الثامن و لقب بطولة الولايات المتحدة الثاني، ويعدّ هذا الظهور السادس لنادال في الدوحة.

وتتضمن المجموعة أيضاً اللاعب الإسباني دافيد فيرير المصنف الثالث الذي شهد موسم ناجح في 2013 وذلك بفوزه بلقبي بطولة بوينس آيرس وأوكلاند ووصوله إلى نهائيات 7 بطولات أخرى من بينها بطولتي الماسترز 1000 في باريس و ميامي.

كما تتضمن القائمة المصنف الرابع البريطاني أندي موراي الذي يسجل عودته للدوحة والتي سبق أن سجل فيها فوزين متتاليين في 2008 و2009، وكذلك التشيكي توماس بيرديتش المصنف السابع وهو يسجل أول ظهور له في الدوحة هذا الموسم.

ذلك بالإضافة إلى اللاعب الفرنسي ريشار غاسكيه الذي يعود للدوحة ليرى إن كان بإمكانه إحراز لقبه الثاني هنا بعد فوزه باللقب في الموسم الماضي.

أما اللاعب الفرنسي الآخر غايل مونفيس فيسجل مشاركته السابعة في الدوحة حيث وصل إلى النهائيات مرتين حين خسر أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في 2012 وأمام اللاعب السويسري فيدرر في 2006.

وقد صرح كريم العلمي مدير البطولة قائلاً: "نشعر بفخر شديد للحصول على قائمة بمثل هذه الأسماء الكبيرة واللامعة في مجال التنس، بطولة الدوحة هذه تعدّ نقطة انطلاقة للموسم الجديد".

وأضاف: "يعود النجم الإسباني رافاييل نادال إلى الدوحة كمصنف أول وآندي موراي يتطلع إلى التعادل مع اللاعب السويسري روجيه فيدرر في إحراز ثلاث ألقاب للبطولة وريشار غاسكيه يتمنى أن يحافظ على لقبه ودافيد فيرير واحد من أقوى اللاعبين وتوماس بيرديتش يسجل أول حضور له في هذه البطولة و غاييل مونفيس محبوب الجماهير الدائم، جميعهم بلا شك سيقدمون عروضاً مبهرة خلال أسبوع البطولة".

أما بقية القائمة فتتضمن أسماء معروفة في مجال اللعبة كفرناندو فيرداسكو ونجم الدوحة المعتاد نيكولاي دافيدينكو وفيليب كولشرايبر بالإضافة إلى أطول لاعب في رابطة لاعبي التنس المحترفين إيفو كارلوفيتش.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية.. مجلس الوزراء يعزي بالسوري الذي وقع ضحية اعتداء "أبها"      هيئة علماء المسلمين بلبنان تدين تسليم معارضين ومنشقين سوريين لنظام الأسد      أردوغان يصادق على قانون الخدمة العسكرية الجديد      روسيا تكشف عن أنواع طائرات المراقبة التي شاركت بقتل الشعب السوري      درعا.. معارك في "داعل" ومهلة التسوية تنتهي وسط تخوف من القادم      موجة تبليغات أغلقتها... "زمان الوصل" تستعيد صفحتها الــ"TV" من الفيسبوك      تجديد منزل هاري وميغان كلف دافعي الضرائب 3 ملايين دولار      النفط يرتفع قبل بيانات المخزون الأمريكي