أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

انفجاران يستهدفان سفارة طهران في بيروت، وأنباء عن سقوط 23 قتيلا، وأضرار بالغة

عـــــربي | 2013-11-19 00:00:00
انفجاران يستهدفان سفارة طهران في بيروت، وأنباء عن سقوط 23 قتيلا، وأضرار بالغة
   موقع الانفجار
زمان الوصل
قال مصدران أمنيان إن انفجارين وقعا اليوم الثلاثاء قرب السفارة الإيرانية في بيروت، أسفرا عن مقتل 10 أشخاص حتى اللحظة، كما ألحقا أضرارا بستة مبان على الأقل في مجمع السفارة.

وقال المصدر إن الانفجارين نجما عن إطلاق صاروخين على المنطقة الواقعة في الجزء الجنوبي من المدينة، بينما قال مصدر آخر ان الانفجارين نجما عن سيارة ملغومة.

وقد ارتفعت حصيلة التفجيرين لاحقا إلى 23 قتيلا ونحو 150 جريحا. 

وقالت السفارة الإيرانية إن السفير الإيراني بخير وأن السفارة غير مستهدفة في الانفجار. لكن قناة الميادين قالت إن مبنى السفارة الإيرانية تعرض إلى أضرار كبيرة جراء الانفجار. 

وقال موقع لبنان 24 إن الانفجار الثاني نجم عن سيارة تحتوي على ما لا يقل عن 100 كيلو من المتفجرات ووقع بعد مرور دقيقتين على الانفجار الأول.

وتعد منطقة السفارة الإيرانية من المناطق المحصنة على أعلى مستوى، نظر لدور السفارة كغرفة عمليات واستخبارات تتولى دعم مليشيات حزب الله لضمان بقاء هذه المليشيا كمخلب قط، تؤذي به طهران من تريد من خصومها، وتنفذ به مشروعاتها، كما يتضح حاليا من الوضع القائم في سوريا.
أحمد صبحي
2013-11-20
أعلن عن أسم الشخص الذي قام بالتفجير وهو من عائلة خير و أسمه الكامل فاعل خير
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: استخدام المراهقين لوسائل التواصل الاجتماعي مرتبط باضطرابات الأكل      في عدد استثنائي.. "النهار" اللبنانية تناشد القراء لدعمها      الصحفي الجنوب الإفريقي "شيزار محمد" حرا بعد 3 سنوات من اختطافه في الشمال السوري      مجهولون يغتالون أحد وجهاء عشائر دير الزور أمام فرن قريته      "إسرائيل" تشارك في معرض "إكسبو 2020" في دبي      عفرين.. طالبات يشكيْن من ممارسات عنصرية بحقهن في مدرسة "شران"      أردوغان: تركيا مستعدة لتقديم أي دعم عسكري تحتاجه ليبيا      ينزيمة ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام فالنسيا