أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"من الابتعاث إلى الجهاد".. قصة سعوديين تركا الدراسة في أمريكا للقتال في سوريا

عـــــربي | 2013-11-19 00:00:00
"من الابتعاث إلى الجهاد".. قصة سعوديين تركا الدراسة في أمريكا للقتال في سوريا
   المحيسني
زمان الوصل
روى عالم دين سعودي يرافق المجاهدين في سوريا قصة اثنين من الطلبة السعوديين ابتعثا للدراسة في أمريكا، فتركا دراستهما والتحقا بـ"الجهاد في أرض الشام".

وقال الشيخ عبد الله المحيسني تحت وسم "من الابتعاث إلى الجهاد" إن هناك اثنين من الشبان قبل أن يدخلا المعركة ضد جيش بشار وشبيحته قال احدهما للآخر: "سبقت هناك وسأسبقك هنا"!، فلما انتهت المعركة واستشهد أحدهما وجدوا زميله يبكي عليه بكاء مريرا.

ولما سئل المجاهد عن بكائه، قال لهم إنه هو وزميله كانا مبتعثين في أمريكا للدراسة، وإنهما لم يتركا نوعا من أنواع المعصية إلا ارتكباه، وتابع المجاهد: "كان يسبقني في المعاصي والفجور، وهاهو اليوم يسبقني إلى الجنة".

الشيخ المحيسني الذي يحمل درجة دكتوراة في الفقه المقارن، وهو خطيب جامع في مكة المكرمة، سبق وأن "نفر إلى الشام" أوائل الشهر الماضي، وحض زملاءه من "طلبة العلم" على أن يحذوا حذوه، بعد أن عرف بمشاركاته في إطلاق ودعم العديد من حملات النصرة والدعم للثورة السورية داخل السعودية قبل مغادرتها.

وقد حظي وسم "من الابتعاث إلى الجهاد" الذي وضعه المحيسني، بتفاعل من مرتادي "تويتر"، حيث ذكر البعض أسماء أناس تركوا دراساتهم في بلدان مختلفة من العالم والتحقوا بصفوف المجاهدين في سوريا.
الدكتور أنس الكزبري
2013-11-19
الى النار و بئس المصير من قال لهم أن هذا جهاد .... جهاد على الشعب السوري إذا أراد السعوديين الجهاد فليذهبو للجهاد في فلسطين ... لقد صدق من قال عن السعوديين أطهر أرض و ... شعب . أدعو الشعب السوري بطرد هؤلاء ... من سورية الحبيبة .
ابو عبدو
2013-11-20
غصبا عنك جهاد يا كزبري ويوم القيامة بنشوف مين بالنار انت ولا هما
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏      لأن رؤساءه يلتصقون بالمناصب.. حكومة الأسد تحل "الاتحاد العام للتعاون السكني"      واشنطن: تطبيق وقف إطلاق النار سيستغرق وقتا      التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة      مظاهرات مناهضة للأسد وإيران في دير الزور      ناسفة تقتل قياديا من "حراس الدين" في إدلب      مظاهرات لبنان.. سفارات تغلق أبوابها وأخرى تحذر مواطنيها      "قسد" تفرج عن عائلات من تنظيم "الدولة" والجيش الوطني يحتجزها قرب "عين عيسى'