أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الإعلان عن مهرجان كبير يواكب اليوم الرياضي في قطر

الوطن العربي | 2013-11-18 00:00:00
الإعلان عن مهرجان كبير يواكب اليوم الرياضي في قطر
الجزيرة الرياضية

تواصلت يوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات النسخة الرابعة معرض ومؤتمر أسباير فور سبورت، الذي تنظّمه وتستضيفه مؤسّسة أسباير زون خلال الفترة من 16 وحتى 19 نوفمبر الجاري.

وشهد اليوم الثاني العديد من الفعاليات التي كان أبرزها إعلان الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، عن إطلاق مهرجان رياضي لمدّة أسبوع كامل على هامش اليوم الرياضي للدولة، وذلك خلال ورشة عمل تمّ تنظيمها بالتعاون مع هيئة السياحة في قطر.

وسلّط أمين اللجنة الأولمبية القطرية الضوء على قيام قطر حالياً باستضافة نحو 40 حدثاً رياضياً عالمياً كلّ عام، موضحاً أن المهرجان الرياضي يهدف لتوحيد جهود اللجنة الأولمبية القطرية وهيئة السياحة من أجل تسويق دولة قطر كمركز عالمي للسياحة الرياضية، وذلك من خلال تقديم باقات سفر سياحية بأسعار تنافسية.

وسيتطلّب ذلك تضافر جهود اللجنة الأولمبية القطرية، وهيئة السياحة في قطر، والخطوط الجوية القطرية، ومؤسّسة أسباير زون، فضلاً عن المؤسّسات السياحية.

وأضاف الشيخ سعود أن دولة قطر ستستضيف أربع بطولات عالمية خلال السنوات الثماني المقبلة، بالإضافة إلى سعيها لاستضافة 50 حدثاً رياضياً عالمياً خلال الموسم المقبل". 

من جهته، قال عيسى بن محمد المهندي، رئيس هيئة سياحة قطر، إن الجمع بين قطاعي الرياضة والسياحة هو وصفة أكيدة للنجاح، مشيراً إلى أن دولة قطر استثمرت بشكل كبير في بنية تحتية رياضية من مستوى عالمي، وبخاصة المنشآت الموجودة في مؤسّسة أسباير زون، وبالتالي فإن هيئة السياحة القطرية تهدف لتوحيد الجهود من أجل الاستخدام الأمثل لهذه المنشآت الرائعة لتسويق دولة قطر كوجهة رياضية عالمية.

ندوة عن ملعب الوكرة الجديد

 

كما تمّ خلال اليوم الثاني عرض المزيد من التفاصيل الخاصة بملعب الوكرة الذي كشفت عنه أمس السبت اللجنة العليا لقطر 2022، وذلك عبر ندوة شارك فيها كلّ من المهندس غانم الكواري، مدير إدارة المنشآت باللجنة العليا لقطر 2022، وجيم هفرين، كبير المهندسين المشرفين على التصميم من شركة زها حديد، والسيد جون ديونيزيو، الرئيس التنفيذي لشركة إيكوم.

وسيتّسع الاستاد الجديد لنحو أربعين ألف متفرّج، كما يمكن خفض العدد لاحقاً إلى عشرين ألفاً فقط من خلال تفكيك أجزاء منه.

وقال الكواري: "إننا نسير بخطى ثابتة وفق المخطّط العام لمشاريع كأس العالم 2022. فبعد أن كشفنا عن تصميم استاد الوكرة، لايزال هناك 6 ملاعب قيد التصميم في مراحل مختلفة، نراعي دوماً في كافة المشاريع الخاصة بكأس العالم، التي ستكون تراثاً لهذا البلد، أن نشرك المجتمع لنتعرّف على ردّ فعله تجاه التصاميم التي تعكس ثقافته وتراثه".

عرض لمنشآت مونديال اليد "قطر 2015"

كما أقيمت ندوة حول بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها دولة قطر في عام 2015، وقام خلالها فهد اليافعي، مدير إدارة المنشآت الرياضية في بطولة العالم لكرة اليد 2015، بالحديث عن الاستعدادات التحضيرية لهذه البطولة.

وتضمّ المنشآت المخصّصة لهذه البطولة أربع صالات حديثة، وهي: صالة لوسيل، وصالة السدّ، وصالة الاتّحاد القطري لكرة اليد المحاذية لنادي لخويا، بالإضافة للملعب الداخلي لكرة القدم بقبة أسباير، الذي سيتم تحويله لملعب كرة يد خصيصاً لهذه الحدث.

وتغطّي صالة لوسيل، التي ينتهي العمل فيها في سبتمبر 2014، نحو 387 ألف متر مربع وتتّسع لنحو 15000 متفرّج، أما صالة السدّ فتعتبر تحفة فنية لكونها متعدّدة الأغراض، إذ يمكن تحويلها كذلك إلى حلبة للألعاب الشتوية عند تغطيتها بالجليد، وهي واحدة من ثلاث صالات مماثلة في العالم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب