أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نيجيريا أوّل منتخب أفريقي يتأهّل لمونديال البرازيل

العالم | 2013-11-17 00:00:00
نيجيريا أوّل منتخب أفريقي يتأهّل لمونديال البرازيل
الجزيرة الرياضية

حجزت نيجيريا رسمياً مقعداً لها في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل عقب فوزها (2-0) على ضيفتها إثيوبيا اليوم السبت في كالبار في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

وكما في الذهاب التي فازت فيها نيجيريا 2-1،احترمت التوقعات في هذه المواجهة رجال المدرب ستيفن كيشي الأكثر خبرة فتبخرت بالتالي أحلام ضيوفهم بمشاركة أولى في نهائيات المونديال بعد أن تأهلوا الى الدور الحاسم عن مجموعة ضمت جنوب أفريقيا التي أصبحت أول بلد تغيب عن كأس العالم بعد استضافتها النسخة السابقة.

وبادرت نيجيريا بالتسجيل في الدقيقة 20 من ركلة جزاء التي احتسبها الحكم الغامبي بكاري غاساما اثر لمسة يد من المدافع ايناليم هايلو انبرى لها فيكتور موزس ووضع الكرة على يسار الحارس سيساي بانتشا (20).

وارتكب صلاح الدين بارغيزو خطأ ضد ايمينيكي واحتسبت ركلة حرة نفذها البديل فيكتور نسوفور اوبينا بعد قليل من نزوله أرض الملعب في قلب المرمى لم يرها الحارس إلا فوق رأسه فكانت محاولته لقطعها متأخرة (82).

بذلك أصبح "النسور الخضر" أوّل منتخب أفريقي يتأهّل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اليمين الأوروبي المتطرف يحتشد في إيطاليا استعدادا للانتخابات الاوروبية      "كمال".. البعثي الذي ينشر عتمته على حوران ويمهد لعودة "عاطف نجيب"      "مطانيوس خوري" معارض ومعتقل سابق يفارق الحياة في منفاه      انطلاق المرحلة السابعة من الانتخابات البرلمانية الهندية      وزير النفط العراقي: نسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية      ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي إيطاليا      الرضاعة الطبيعية تقي الأمهات من خطر أمراض القلب      أنطونيو بانديراس: نوبة قلبية ساعدتني على إعادة اكتشاف نفسي