أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نيجيريا أوّل منتخب أفريقي يتأهّل لمونديال البرازيل

العالم | 2013-11-17 00:00:00
نيجيريا أوّل منتخب أفريقي يتأهّل لمونديال البرازيل
الجزيرة الرياضية

حجزت نيجيريا رسمياً مقعداً لها في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل عقب فوزها (2-0) على ضيفتها إثيوبيا اليوم السبت في كالبار في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

وكما في الذهاب التي فازت فيها نيجيريا 2-1،احترمت التوقعات في هذه المواجهة رجال المدرب ستيفن كيشي الأكثر خبرة فتبخرت بالتالي أحلام ضيوفهم بمشاركة أولى في نهائيات المونديال بعد أن تأهلوا الى الدور الحاسم عن مجموعة ضمت جنوب أفريقيا التي أصبحت أول بلد تغيب عن كأس العالم بعد استضافتها النسخة السابقة.

وبادرت نيجيريا بالتسجيل في الدقيقة 20 من ركلة جزاء التي احتسبها الحكم الغامبي بكاري غاساما اثر لمسة يد من المدافع ايناليم هايلو انبرى لها فيكتور موزس ووضع الكرة على يسار الحارس سيساي بانتشا (20).

وارتكب صلاح الدين بارغيزو خطأ ضد ايمينيكي واحتسبت ركلة حرة نفذها البديل فيكتور نسوفور اوبينا بعد قليل من نزوله أرض الملعب في قلب المرمى لم يرها الحارس إلا فوق رأسه فكانت محاولته لقطعها متأخرة (82).

بذلك أصبح "النسور الخضر" أوّل منتخب أفريقي يتأهّل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة