أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ألمانيا ترتدي زياً أبيض اللون في مونديال البرازيل

العالم | 2013-11-14 00:00:00
ألمانيا ترتدي زياً أبيض اللون في مونديال البرازيل
د ب ا

يرتدي المنتخب الألماني لكرة القدم زيّاً كاملاً أبيض اللون في مونديال البرازيل 2014، الأمر الذي ينهي حقبة الزي التقليدي المكوّن من قميص أبيض وسروال قصير (شورت) أسود.

وتولّى اللاعبان جوليان دراكسلر وتوماس مولر تقديم الطقم الجديد المفاجئ في ميونيخ.

وقال مدرّب حرّاس مرمى المنتخب أندرياس كوبكه: "يبدو لي مختلفاً تماماً، يخرج عن حدود ما اعتدنا أن نرتديه".

وقبل سبعة أشهر فقط على انطلاق المونديال في البرازيل، تمّ بيع أكثر من مليون قطعة من القميص، وفي صيف 2006 عندما كانت ألمانيا ستستضيف كأس العالم، تمّ بيع مليون ونصف المليون قطعة.

ولا يعدّ الأبيض لوناً جديداً على المنتخب الألماني، حيث رافق الفريق منذ أكثر من مائة عام في المباريات الرسمية، إلا أنّ السروال القصير كان أسود منذ 1934, لكن في 2014 حيث سيحاول الفريق في البرازيل استعادة كأس العالم بعد غياب 24 عاماً، سيكون الطاقم كله أبيض.

وبحسب شركة أديداس، راعي الاتّحاد الألماني لكرة القدم، يرمز الأبيض إلى "سلاسة طريقة اللعب الألمانية".

وقال الحارس رومان فايدينفيلر، الذي انضمّ للمنتخب للمرّة الأولى، إنّ اللعب بارتداء "لون واحد هو بالضبط ما كان ينقص" الفريق. أما بالنسبة له كحارس مرمى، فسيرتدي ألواناً أخرى.

وعلّق كوبكه مازحاً:"بالنسبة لحرّاس المرمى، دائماً ما تكون الأمور أسهل قليلاً".

وسيكون القميص أحمر اللون من جهة أعلى الصدر، مع تدرجات تتضمّن النجوم الثلاث في إشارة إلى عدد الألقاب التي حقّقتها البلاد في كأس العالم أعوام 1954 و1974 و1990.

وسيرتدي المنتخب الألماني هذا الزي للمرّة الأولى يوم الجمعة المقبل، عندما يواجه إيطاليا ودّياً في ميلانو.

وخلال مونديال 1974، في الفوز على بولندا 1- صفر، ارتدى فرانز بيكنباور وزملاؤه أيضاً الأبيض، وبعد معركة تحت الأمطار لم تبد السراويل شديدة البياض، لكن ألمانيا تمكّنت من التأهّل إلى النهائي ثمّ حصد اللقب لاحقاً.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته