أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الائتلاف السوري ينفي صلته بكتب مدرسية تضم صورا لرئيسه السابق

محلي | 2013-11-12 00:00:00
الائتلاف السوري ينفي صلته بكتب مدرسية تضم صورا لرئيسه السابق
   معاذ الخطيب
وكالات
نفى الائتلاف الوطني، علاقته بكتب مدرسية انتشرت مؤخرا في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات المعارضة وبين اللاجئين السوريين، وواجهت انتقادات حادة لاحتوائها على صور وخطاب لرئيس الائتلاف السابق معاذ الخطيب. 

وذكر بيان صادر عن الائتلاف اليوم الثلاثاء تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن هذه الكتب "حملت في شكلها ومضمونها ما يخالف بعض الشروط الأساسية الواجب توفرها في المضمون العلمي للمادة التدريسية".

وقال البيان إن هذه الكتب "لم تعرض.. على اللجنة المختصة بتدقيق المناهج العلمية في الهيئة الوطنية العليا للتربية والتعليم العالي" التابعة للائتلاف. 

ووصف البيان وجود صور بعض أعضاء الائتلاف الوطني على أغلفة وصفحات هذه الكتب بالإضافة لاقتباسات مأخوذة عن ألسنة شخصيات سياسية "لها احترامها ومكانتها" بأنه تعبير عن "خطأ كبير في الفهم الحقيقي للثورة السورية من قبل القائمين على إعداد هذه الكتب".

وأضاف أن "ممارسة الأدلجة على الأطفال أمر لا يتم إلا في ظل الأنظمة الشمولية وعهود الاستبداد التي يرفضها الشعب السوري".

ويفتح نفي الائتلاف صلته بهذه الكتب الباب على تساؤلات عدة، أهمها الجهة التي تولت طبع وتوزيع هذه الكتب، ومدى متابعة الائتلاف للأمور التعليمية في المناطق المحررة عبر مكاتبه المختصة بذلك، والإجراءات العملية التي يمكن للائتلاف أن يتخذها سواء لجهة سحب هذه الكتب من التداول، أو التحقيق لمعرفة من قام بتوزيعها على الطلاب... وهي أسئلة تبقى مشرعة حتى يقدم الائتلاف إجابات شافية بشأنها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لا بقينا إن بقيتم"..كتابات في درعا تتوعد إيران بشتاء قاسٍ      واشنطن: دعمنا لـ"قسد" مرحلي ومؤقت      بوتين يشيد بموقف ترامب في سوريا ويؤكد: ما لا يزال أمامنا الكثير من العمل بإدلب      الأمم المتحدة تؤكد تعرض 4 نقاط طبية للقصف خلال يومين      ميركل: نُخضع المرحّلين الألمان من تركيا لتقييمات أمنية      آليات عسكرية للأسد داخل قاعدة أمريكية سابقة في ريف الرقة      روسيا تسيطر على قاعدة جوية في "عين العرب" أخلتها القوات الأمريكية      المرجعية الشيعية العراقية ترفع سقفها وتؤيد المظاهرات وترفض التدخل الخارجي