أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أحرار سوريا".. نضم قرابة 100 فصيل وأبوابنا مفتوحة للجميع

محلي | 2013-11-12 00:00:00
"أحرار سوريا".. نضم قرابة 100 فصيل وأبوابنا مفتوحة للجميع
   والي محمد علي
زمان الوصل
كشف مسؤول المكتب الإعلامي لـ"اتحاد أحرار سوريا"، أن الاتحاد الذي دشن في مدينة الريحانية جنوبي تركيا قبل نحو شهر ونصف، يضم تحت رايته فصائل "إسلامية معتدلة، ومسيحية أيضا"، يبلغ عددها قرابة 100 فصيل، من الفصائل المقاتلة على الأرض ضد نظام بشار الأسد.

وفي تصريح خاص لوكالة "أناضول"، أوضح والي محمد علي، أن هدف الاتحاد هو "توحيد صفوف الثوار المقاتلين على الأرض، وفق رؤية واحدة"، مضيفا أن فكرة الاتحاد "نبعت من الأخوة الثوار في الداخل السوري، من مختلف المحافظات، حيث انطلقوا برؤية لتوحيد الصفوف في كل محافظة، ليتكون للمقاتلين رؤية واحدة، وليتعرفوا على بعضهم أكثر، ولتكون لهم قيادة في دمشق وريفها، وحمص وريفها، وريف إدلب، وريف حلب الشمالي".

وأشار "علي" أنه "تم تقسيم الاتحاد إلى 6 مكاتب، وهي مكتب سياسي، وعسكري استشاري، وإعلامي، وإغاثي، وطبي، وتعليمي، وهذه المكاتب منتخبة من قبل الألوية الموجودة في الاتحاد".

وأشار إلى أن أبواب الاتحاد "مفتوحة لكل سوري، فسوريا للجميع، والرؤية كانت متطابقة في الداخل بكافة المجالات، حيث حاولت الألوية والفصائل المسلحة، أن تكون موحدة في الداخل، وإثبات ذلك للعالم، وللائتلاف الوطني، الذي التقوا رئيسه أحمد الجربا، كما التقوا مع رئيس الحكومة المؤقتة أحمد طعمة".

وشرح علي الوضع السوري في الداخل، والذي "أصبح صعبا جدا في كافة المجالات، حيث تعاني مناطق مثل بلدة معضمية الشام، وأحياء حمص المحاصرة منذ أشهر طويلة من الحصار الخانق، وليس هناك أي عمل في اتجاه تقديم الدعم الاغاثي لهذه المناطق"، داعيا الائتلاف إلى "الاهتمام بالمناطق المحررة، التي يجب فتح المداس فيها، وتوفير فرص عمل، وإعادة الإعمار، لتعود البلاد إلى ما كانت عليه"، على حد قوله.

أما عن الكتائب والفصائل المنضمة إلى الاتحاد، فأوضح علي بأنها "إسلامية معتدلة، وهناك لواء السيد المسيح أيضا من ضمن الألوية"، مشددا على أن "كل من يقف ضد النظام هو أخ للاتحاد، وكل مسلم يقف مع النظام هو عدو له".

وعن موقف الاتحاد من اجتماع "جنيف٢"، أكد "علي" أن الفصائل في الاتحاد "تؤيد ما ذهب إليه رئيس الائتلاف في الجامعة العربية، عندما ربط المشاركة برحيل الأسد، أما أن يكون جنيف٢ للتشاور والتحاور، فإنه لا يقبله أي إنسان في سوريا".

ويضم الاتحاد فصائل كثيرة منها: الفرقة 77 المنطقه الشمالية، والفرقه الثالثة القلمون، ولواء برق النصر في ريف إدلب وحماة، واللواء 90 غرب دمشق، ولواء الفجر في الغوطة الغربية، ولواء سيف الشام، ولواء الأمويين في دمشق وريفها"، بحسب علي.

فيما غابت أبرز الألوية والفصائل العسكرية، من مثل جيش الإسلام، ولواء التوحيد، وحركة أحرار الشام عن هذا الاتحاد.
نيزك سماوي
2013-11-12
لا سبيل للفصائل الثورية التي تقارع الإحتلال الأسدي الإيراني الغاشم المجرم لبلدنا سوريا سوى التوحد تحت مسمى واحد هو جيش التحرير السوري الوطني لأنه الجيش الذي نريد لأنه الجيش الذي سيحرر سوريا من المحتلين - الداخلي الأسدي والخارجي المجوسي الفارس الإيراني ، لأنه جيش سوريا المستقبل لأنه جيش كل السوريون وليس جيش أبو شحاطة أو جيش الاسد الذي أجرم بحق الشعب السوري الذي خان العلم السوري الذي خان سوريا وشعبها وكما أطلق عليه الشعب السوري الجيش الخائن وعقوبة الخيانة الإعدام فلذلك على كل الكتائب والفصائل الثورية ان تتوحد تحت مسمى جيش التحرير الوطني الذي سوف يكون أولى مهامه القضاء على العصابة العميلة الأسدية المجرمة الحقيرة الندلة وتطهير سوريا منهم والى الابد وطرد المستعمر الإيراني المجرم وطرد مرتزقة حزب الإجرام الإرهابي في لبنان وطرد مليشيات المالكي العميل الطائفية بما يسمى ابو الفضل العباس إذن هبوا أيها الثوار للوحدة والاتحاد فسوريا تناديكم وشعبها يبوس الارض من تحت أقدامكم الطاهرة لتهبوا لتحرير سوريا من رجس المجرمين المحتلين الاوغاد
سوري حر
2013-11-12
ما هذا التضليل الذي يمارسه المدعو مسؤول المكتب الإعلامي لـ"اتحاد أحرار سوريا" بأن "أبوابه مفتوحة للجميع..." وأن هناك 100فصيل!! كم عددهم الإجمالي؟! بضع مئات مثلاً؟! ولماذا الجميع يتاجر ويضخم وكأنه يسوق لسلعة؟!، في الواقع هو الذي يجب أن يذهب للاتحاد الأضخم للألوية الرئيسية وينضم إليهم إذا كان مخلصاً في ما يدعيه، ثم أننا نريد مزيداً من المعلومات حول الألوية المسيحية وماهي إنجازاتها على الأرض، لأننا في الواقع من لديه إنجازات وإخلاص قد سمعنا به، فنريد أيضاً أن نسمع عن الفصائل المسيحية أيضاً!! سؤال برسم الإجابة من السيد "والي".
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
منظمة حقوقية تدين إعطاء الأمم المتحدة للنظام وروسيا إحداثيات النقاط الطبية شمال سوريا      تقرير.. نظام الأسد يصادر عشرات المنازل في غوطة دمشق الشرقية      اشتباكات قرب البرلمان اللبناني قبل التصويت على الموازنة      والي "وان" التركية: مصرع 15 مهاجرًا في حادثة تدهور الحافلة      لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي