أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القربي أحدهم...3 مرشحين يفشلون في الحصول على الحد الأدنى لدخول الحكومة المؤقتة

محلي | 2013-11-12 00:00:00
القربي أحدهم...3 مرشحين يفشلون في الحصول على الحد الأدنى لدخول الحكومة المؤقتة
زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" بأن ثلاثة مرشحين لحقائب وزارية في الحكومة المؤقتة فشلوا بالحصول على 62 صوتا، وهو الحد الأدنى من النجاح، أثناء التصويت الذي انتهى منذ قليل.

وكان أقلهم حصولا على الأصوات مرشح وزارة الداخلية عمار القربي ب 30 صوتا، ثم جميل جران ب 47 صوتا، وهو مرشح لوزارة الصحة، وثالثهم عبدالرحمن الحاج المرشح كوزير للتربية والتعليم وبمجموع أصوات بلغ 59.

وكان ابراهيم ميرو -مرشح لوزارة لمالية والاقتصاد- نال أعلى الأصوات بـ 72 صوتا، ثم
مرشح منصب نائب رئيس الحكومة إياد القدسي بـ 71 صوتا.

ونال عثمان البديوي 67 صوتا وهو مرشح لوزارة الإدارة المحلية والإغاثة واللاجئين والمهجرين، وبنفس العدد من الأصوات فاز مرشح وزارة الطاقة والثروة المعدنية الياس وردة.

بينما نال مرشح وزارة الاتصالات والنقل والصناعة محمد ياسين النجار 66 صوتا، وبعده فايز الظاهر مرشح لوزارة العدل بفارق صوت واحد (65 صوتا).

أما باقي الأسماء فقد حصل أسعد مصطفى 64 صوتا وهو مرشح كوزير دفاع، ثم جاء وليد الزعبي مرشح وزارة البنية التحتية والزراعة والموارد المائية بـ63 صوتا.

وحصلت المرأة الوحيدة بين أعضاء الحكومة تغريد الحجلي على الحد الأدنى المطلوب 62 صوتا، وهي مرشحة لوزارة الثقافة والأسرة.

ونشرت "زمان الوصل" في وقتٍ سابق قائمة الوزراء المرشحين بدقة، وسيتم ترشيح 3 وزاء للتوصيت عليهم في الإجتماع القادم للائتلاف الوطني.. 



هـــــام... 


2013-11-12
علمت "زمان الوصل" أنه بعد فشل 3 وزاء مرشحين في الحكومة المؤقتة في الحصول على الأصوات المطلوبة، قرر "الائتلاف الوطني" - بناءً على اقتراح المعارض الدكتور كمال اللبواني -  أسناد وزارة الصحة بالوكالة لرئيس الحكومة أحمد...     التفاصيل ..

2013-11-11
تنشر "زمان الوصل" للمرة الثالثة قائمة أسماء وزراء الحكومة المؤقتة برئاسة أحمد طعمة، بعد التعديل عليها لمرتين...، وهذه الأسماء يتم التصويت عليها الآن من قبل الهيئة العامة للائتلاف الوطني في اسطنبول..      التفاصيل ..
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تراجع اليوان الصيني إلى أدنى مستوياته منذ 11 عاما      عقود النفط الآجلة تهبط متأثرة بالتوترات التجارية بين واشنطن وبكين      "أنجيل هاز فولن" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا      5 ملايين دولار من مؤسسة يدعمها دي كابريو لوقف حرائق الأمازون      غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها      ولد بالهبيط... طيار قتل النظام عمه وطلب للاعتقال ثلة من أقاربه فتطوع لقتل بقية "أهله"