أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إعلام النظام يتحدث عن مقتل 9 أطفال في حيين دمشقيين تسكنهما غالبية مسيحية

محلي | 2013-11-11 00:00:00
إعلام النظام يتحدث عن مقتل 9 أطفال في حيين دمشقيين تسكنهما غالبية مسيحية
   مدرسة يوحنا الدمشقي في حي القصاع
أ ف ب
نقل تلفزيون النظام خبرا عن سقوط قذائف هاون على مدرسة يوحنا الدمشقي في حي القصاع ذي الغالبية المسيحية، ما أسفر عن "سقوط 5 شهداء جميعهم أطفال وإصابة 27 آخرين".

وكانت حصيلة أولية أفادت عن إصابة 11 طالبا بجروح.

من جهتها، أفادت وكالة أنباء النظام (سانا) عن مقتل "4 تلاميذ نتيجة سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على باص تابع لمدرسة الرسالة الخاصة أثناء توقفه أمام المدرسة الواقعة في منطقة باب شرقي".

وأسفر سقوط القذيفة عن "مقتل سائق الباص وإصابة 4 تلاميذ آخرين ومشرفين اثنين كانوا داخل الباص"، حسبما نقلت الوكالة عن مدير التربية في دمشق محمد مارديني.

وكانت حصيلة سابقة للوكالة افادت عن إصابة 5 أطفال ومواطنين آخرين بجروح في هذا الهجوم.
كما أشارت الوكالة إلى "وقوع أضرار مادية في كنيسة الصليب المقدس في حي القصاع من جراء سقوط قذيفتي هاون"، في حين أصابت قذيفة أخرى كنيسة الكيرلس في الحي نفسه، من دون أن تؤدي إلى إصابات.

وسبق لكنيسة الصليب المقدس أن أصيبت في تشرين الأول/أكتوبر بقذائف هاون، ما أدى في حينه إلى إصابة 3 أشخاص بجروح.

وتعد الكنيسة التي تتبع لبطريركية الروم الأرثوذكس، من أكبر الكنائس في سوريا، ويعود تاريخ بنائها إلى ثلاثينات القرن الماضي.

وتتبع كنيسة الكيرلس لبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك، وقد بنيت عام 1927.

ويتكرر سقوط قذائف هاون في شكل شبه يومي على أحياء في دمشق. ويتهم نظام بشار الأسد مقاتلي المعارضة بإطلاق هذه القذائف من معاقل لهم في محيط دمشق.

وترد المعارضة على ذلك بالنفي، والتذكير بأن النظام حرص منذ بداية الثورة على تخويف المسيحين وترهيبهم، وتصوير نفسه بأنه "الحامي" لهم، وأنهم سيتعرضون للقتل والتشريد بعيد زواله، وهو ما يناقض تاريخا طويلا ومشرقا من التعايش بين المسلمين والمسيحيين عرفته سوريا لمئات الأعوام، ولم يكن مرتبطا بأي نظام سياسي، بقدر ما كان مرتبطا بوشائج العلاقات المتجذرة بين معظم أتباع الديانتين، وحرصهم على إبقائها بعيدة عن التهييج الذي يجهد بشار نظام بشار وأتباعه في ممارسته سرا وعلانية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات