أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تشافي يشيد بعمل "تاتا" ويثني على عروض برشلونة

العالم | 2013-11-09 00:00:00
تشافي يشيد بعمل "تاتا" ويثني على عروض برشلونة
د ب ا

وقف نجم متوسط ميدان برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز اليوم الجمعة إلى جوار مدرّبه الأرجنتيني خيراردو مارتينو مؤكّداً أنّ الفريق لم يغيّر أسلوبه في اللعب.

ودافع هيرنانديز عن مارتينو معتبراً أنّ الفريق يقدّم "كرة قدم رائعة" بقيادة المدرّب الأرجنتيني الحالي.

وقال تشافي، في مؤتمر صحفي اليوم: "الناس يريدون النتائج فقط. ونحن نشعر بأنّنا على ما يرام تماماً لأنّنا نقدّم عروضاً رائعة. إن لعِبنا كرة قدم جيّدة، تتحقّق النتائج. هذه هي فلسفتنا في برشلونة. ولذلك، سنستمرّ على هذا الخطّ".

ويثير فريق برشلونة ومديره الفني الحالي مارتينو الجدل منذ بداية الموسم بسبب أسلوب لعب الفريق، حيث تركّز الانتقادات الموجّهة إلى مارتينو على أنّ الفريق يقدّم في الموسم الحالي عروضاً بعيدة تماماً عن المستوى الراقي الذي كان عليه في المواسم الماضية.

وبعدما دافع مارتينو عن نفسه وعن مستوى الفريق بأشكال مختلفة في الفترة الماضية، انضمّ تشافي إليه اليوم في الدفاع عن أسلوب لعب الفريق.

وقال تشافي: "لم يتغيّر أسلوب لعبنا كثيراً هذا الموسم بعد تولّي مارتينو مسؤولية الفريق".

ولدى سؤاله عن رأيه في الانتقادات التي يتعرّض لها مارتينو، أجاب تشافي: "نعلم جيّداً المتطلّبات الهائلة من الفريق في الوقت الحالي. تحتاج إلى تقديم كلّ ما هو متميّز. تاتا (مارتينو) يؤدّي عملاً عظيماً مع الفريق. يحظى مارتينو باحترامنا الشديد وأرجو ألاّ يتأثّر بالانتقادات".

وأضاف نجم الفريق الكتالوني (34 عاماً) أنّ دوره مع الفريق "لم يتغيّر".

وأوضح: "إذا طالبوني بأنّ هناك بعض التغيير في أسلوب الأداء، سأقول كلّ شيء. أشعر بأهميّة دوري أكثر من ذي قبل. أشارك في صناعة اللعب أكثر من ذي قبل. أقدّم دوراً كبيراً وهذا ملائم للغاية مع ظروفي في برشلونة. فلسفتنا لا يمكن المساس بها أو تغييرها".

ورغم هذا، اعترف تشافي بأنّ الفريق يقابل في كلّ مباراة صعوبات متزايدة في التغلّب على منافسيه، كما أوضح أنّ الفرق المنافسة تلجأ أحياناً لجعل الأمور صعبة على برشلونة وأنّ هذا يكون له آثار إيجابية أيضاً لأنّه يدفع الفريق لتحسين مستواه باستمرار حتّى يصل للمستوى الذي يستطيع من خلاله اجتياز عقبة الفريق المنافس.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية